شبح المؤبد يلاحق أربعة عناصر من الفرق الأمنية

شبح المؤبد يلاحق أربعة عناصر من الفرق الأمنية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م على الساعة 20:27

رفضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط منح السراح المؤقت لأربعة عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية متهمين بـ »الاحتجاز والتعديب وتلقي رشوة والشطط في استعمال السلطة ». كما ذكرت جريدة « المساء » في عددها الصادر غدا.

وشهدت الجلسة التي عقدت أول أمس أجواء جد متوترة بين الدفاع والنيابة العامة التي استبقت مناقشة ملف القضية بالتأكيد على أن جميع المتابعين باستثناء متهم واحد يستحقون المؤبد بالنظر إلى خطورة الأفعال المنسوبة إليهم، وهو ما أثار حفيظة الدفاع الذي طالب المحكمة باستبعاد ما جاءت به النيابة.

وحملت الملتمسات التي تقدم بها دفاع المتهمين والهادفة لمنحهم السراح المؤقت عددا من الانتقادات لطريقة البحث والتحقيق في هذا الملف المتشعب، الذي يتابع في 19 شخصا بتهم ثقيلة، تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والاختطاف والاحتجاز من أجل الحصول على فدية والتعريض للتعذيب، والمشاركة في ذلك والرشوة والشطط في استعمال السلطة وإفشاء السر المهني وعدم التبليغ عن وقوع جناية وإخفاء عمدا أشخاص، مع العلم أن العدالة تبحث عنهم ومساعدتهم على الاختفاء ومحاولة تهريبهم من الاعتقال وحيازة أداة قاطعة بدون مبرر مشروع كل حسب ما نسب إليه.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة