الكارثة التي دفعت نزلاء سجن عكاشة يرددون "عاش الملك" و"الله أكبر" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الكارثة التي دفعت نزلاء سجن عكاشة يرددون « عاش الملك » و »الله أكبر »

  • الياقوت   الجابري
  • كتب يوم الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 م على الساعة 18:45

يوجد نزلاء المركب السجني بالبيضاء في حالة استنفار قصوى، بعد أن راج أن لجنة تفتيش ثانية ستحل بزنازينهم في غضون الأسبوع الجاري، بعد تفتيش وصف بـ« المهين« ، تعرض له النزلاء السبت الماضي على يد 780 موظفا مكلفا بالتفتيش.

وعلمت « الصباح«  في عدد الأربعاء 26 نونبر أن النزلاء هددوا بالتمرد، إذا عادت اللجنة المكونة من مئات الموظفين لتفتيش زنازينهم وأغراضهم الشخصية بطريقة مهينة معبرين عن رفضهم استقبال مفتشي محمد صالح التامك بدون ممثلي وكيل الملك وحقوقيين يراقبون الطريقة التي سيتم بها تفتيش الأجنحة، بعد سابقة السبت الماضي التي انتهكت فيها حقوقهم.

وقالتمصادراليوميةذاتهاأنعبدالحنينبنعلو،المديرالعامللمكتبالوطنيللمطارات،المعتقلبعكاشة،إنهذاالأخيرمستاء من طريقة تفتيش أغراضه الشخصية، إذ داس الموظفون المكلفون بالتفتيش بأقدامهم على أطعمته وأدويته، ومزقوا أغطيته، كما الحال بالنسبة إلى مجموعة من النزلاء الذين اعتبروا أن الأمر يتعلق بتصفية حسابات بين موظفين، وليس بتفتيش يحترم الضوابط القانونية« .

وقالت مصادر اليومية ذاتها أن النزلاء رددوا عبارات « عاش الملك«  و« الله أكبر«  مستغيثين بالحقوقيين، بعد أن تعرضت بعض أغراضهم غير الممنوعة للسرقة…

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة