النعناع المغربي يغزو الأسواق الهولندية بفضل هذا الشاب

النعناع المغربي يغزو الأسواق الهولندية بفضل هذا الشاب

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م على الساعة 11:54

كشف موقع »FreshPlaza »، أن الشاب الهولندي من أصول مغربية، يزيد بوزيكي قام مؤخرا باستيراد النعناع المغربي إلى الأراضي الهولندية، بسبب المميزات التي يمتاز بها نعناع المملكة عن نظيره الإسرائيلي.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد زبناء الشاب المغربي، الذي يدير شركة خاصة بتسويق النعناع المغربي، تحت اسم » Spicata »، عرف ارتفاعا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث أصبح يتوفر اليوم على أزيد من 120 زبونا بمنطقة » Randstad »، حيث يقيم منذ سنوات.

وعبر بوزيكي في تصريح للموقع المذكور عن ارتياحه لجودة النعناع المغربي، قائلا: » النعناع المغربي أغلى من نظيره الإسرائيلي، بسبب الذوق والجودة التي يمتاز بهما »، مؤكدا أن الزبناء أصبحوا أكثر إقبالا على شراء النعناع المغربي.

وتمكن الشاب المغربي من استيراد أزيد من 200 كيلوغراما من النعناع للأراضي الهولندية، حيث اعتمد على تقنيات حديثة في تخزين، والحفاظ على جودة النعناع المغربي مؤكدا بأن هذه النبتة يجب أن تحتفظ في مكان بارد، وفي درجة حرارة بين 4 و 5 درجات للحفاظ على مميزاتها الهائلة.

واعتبر بوزيكي أن جودة النعناع تتوقف بالدرجة الأولى على نوعية التربة التي نبت فيها النعناع، و درجة تعرضه للشمس »، مشيرا إلى أن مدينة الدار البيضاء تظل المزود الرئيسي له بالنعناع.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة