الجزائر تقول انها قتلت متشددا شارك في ذبح سائح فرنسي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الجزائر تقول انها قتلت متشددا شارك في ذبح سائح فرنسي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م على الساعة 16:28

قال وزير العدل الجزائري الطيب لوح اليوم الاربعاء إن الجيش قتل متشددا شارك في خطف وذبح السائح الفرنسي ايرفيه جوردل في سبتمبر ايلول.

وكانت جماعة جند الخلافة الجزائرية التي تحالفت مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا أعلنت المسؤولية عن قتل جوردل لمعاقبة فرنسا على تدخلها العسكري في العراق.

وقال وزير العدل لوكالة الانباء الجزائرية إن « التحقيق في قضية اغتيال الرعية الفرنسي ايرفيه جوردل بين أن أحد منفذي الجريمة والذي تم التعرف على هويته قد تم القضاء عليه من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي شهر اكتوبر الماضي في اطار مكافحة الارهاب. »

وأضاف « من خلال التحقيق الابتدائي في نفس القضية تم التوصل إلى التعرف على عدد من الارهابيين الذين كانوا وراء اختطاف واغتيال السائح الفرنسي من بينهم الارهابي الذي قضت عليه عناصر الجيش الشعبي الوطني. »

وخطف جوردل (55 عاما من نيس) عندما أوقف متشددون عربته في منطقة جبلية نائية في شرق الجزائر.

وكان الفرنسي المخطوف أحد الذين شملتهم أول عملية خطف لاجانب من جانب متشددين في الجزائر منذ نهاية الحرب التي استمرت عشر سنوات ضد مقاتلين إسلاميين في التسعينات وقتل فيها نحو 200 ألف شخص. وجاء خطف جوردل بعد ان حث تنظيم الدولة الإسلامية أنصاره على مهاجمة مواطني الولايات المتحدة وفرنسا ودول اخرى انضمت إلى التحالف لتدمير التنظيم الإسلامي المتطرف.

وذبحت الدولة الإسلامية خمس رهائن أمريكيين — أحدثهم الرهينة الأمريكي بيتر كاسنج في وقت سابق من الشهر الحالي — قائلة إن قتلهم جاء ردا على الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا والعراق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة