الحكومة تقرر رفع الدعم كليا عن المحروقات نهاية الشهر | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الحكومة تقرر رفع الدعم كليا عن المحروقات نهاية الشهر

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م على الساعة 18:36

حسمت حكومة عبد الإله بنكيران في موعد الرفع التام للدعم الموجه للمواد البترولية بعد أن أعلن محمد الوفا وزير الشؤون والحكامة العامة، أن القرار سيتم تنفيذه نهاية الشهر الجاري، حسب ما نشرته جريدة المساء في عددها ليوم غد الخميس.

وأوضح محمد الوفا، في رد على سؤال شفوي للفريق الدستوري بشأن « نتائج تطبيق نظام المقايسة في سعر المحروقات » أول أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن المواد النفطية لن تبقى في صندوق المقاصة ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

وقال الوزير في هذا الإطار  » أريد أن أبشر الشعب المغربي بأن المواد النفطية لن تبقى في صندوق المقاصة في نهاية الشهر »قبل أن يضيف بنبرة حادة مخاطبا منتقدي قرارات الحكومة ذات العلاقة بتدبيرها لملف الدعم الموجه للمواد البترولية » للي شي شغل يمشي يقضيه ».

وأكد الوزير أن مراجعة أسعار المواد النفطية في إطار المقايسة تتم وفق حسابات تقنية دقيقة، حيث سجل في هذا السياق أن أسعار البنزين والفيول الموجه لإنتاج الكهرباء، عرفت انخفاضا ابتداء من فاتح نونبر.

وجاءت تصريحات الوفا ردا على انتقادات الفريق الدستوري للحكومة بعدم مسايرة الأسعار التي يتم تحديدها للأثمنة المسجلة على المستوى العالمي خاصة في ظل الانخفاض المهم الذي عرفته أسعار البترول.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة