بعد فضيحة شاحنات أزبال.. صورة نقل حامل إلى المستشفى بنعش الموتى تغزو الفايسبوك !!

بعد فضيحة شاحنات أزبال.. صورة نقل حامل إلى المستشفى بنعش الموتى تغزو الفايسبوك !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الأربعاء 26 نوفمبر 2014 م على الساعة 23:54

لم تكد صورة حمل ضحايا السيول الجارفة، التي شهدتها العديد من مناطق المملكة، على متن شاحنات للأزبال، تنمحي من ذاكرة المغاربة حتى انتشرت صورة جديدة على المواقع الاجتماعية، تظهر نقل سيدة حامل من جبال « أوريكة » بإقليم الحوز، في اتجاه المستوصف، على متن نعش نقل الموتى، عوض سيارة الإسعاف.

ويظهر في الصورة « المثيرة » مجموعة من رجال المنطقة يحملون على أكتافهم نعش نقل الموتى، سيدة على وشك الوضع، وهم يهمون بقطع أحد وديان المنطقة، التي شهدت، الأسبوع المنصرم، تساقطات مطرية مهمة، غير مكثرتين بخطر ارتفاع منسوب الوادي في أي لحظة، لأن الحالة الصحية للمرأة أنستهم ربما الخطر المحدق بهم.

وبالضفة المقابلة للوادي تترآى امرأة بلباسها القروي، يبدو من خلال القراءة الأولى للصورة أنها من أقارب السيدة الحامل، في حين كان أحد الرجال يتعقب الرجال الحاملين للنعش، متأبطا حقيبة يبدو أنها تحتوي على أغراض وملابس السيدة.

وعلى غرار صور ضحايا الفيضانات الأخيرة، التي انتشرت كالنار في الهشيم، واقشعرت لها أبدان العديد من المواطنين، استشاط « الفايسبوكيون » المغاربة غضبا، وهم يشاهدون صورة نقل امرأة حامل على متن نعش الموتى في غياب سيارة الإسعاف، التي كان من المفترض أن تنقل السيدة إلى المستشفى عوض الحكم عليها بموت مسبق من خلالها نقلها على النعش.

البعض اكتفى بالقول  » لاحول ولا قوة إلا بالله »، للدلالة على أن اللسان عاجز على وصف المشهد المؤلم، فيما دعا البعض الآخر، إلى مساءلة السلطات المختصة على الوضع الصحي، إن ثبت فعلا أن هناك تقصير تجاه المرضى.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة