الوصفة الطبيعية للقضاء على "الكوليسترول" داخل جسمكم !! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الوصفة الطبيعية للقضاء على « الكوليسترول » داخل جسمكم !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الخميس 27 نوفمبر 2014 م على الساعة 8:24

مما لاشك فيه أن مادة « الكوليسترول » بجسم الإنسان من بين أسباب انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية. فهذه المادة تتطور داخل جسم الانسان عبر شرايين القلب، فتشكل « لويحات » ذهنية، بشكل يصبح معه مرور الدم داخل الجسم أمرا صعبا مما يزيد من خطر توليد جلطة دموية مع مرور الوقت، كما أن خطر الإصابة بالنوبات القلبية يصبح أمرا واردا.

إزاء تزايد هذه المخاطر الصحية لمادة « الكوليسترول » على صحة الإنسان، أضحى من اللازم البحث عن بعض الوصفات الطبيعية لمحاربة مخاطر هذه المادة، وذلك من خلال إتباع أسلوب حياة صحي، ونظام غذائي السليم، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية المناسبة. فمن أجل لمنع ارتفاع نسبة « الكولسترول » داخل الجسم ينصح باستهلاك أعشاب طبيعية مقاومة لهذه المادة.

يعد النظام الغذائي للانسان عاملا مهما في ارتفاع نسبة الكولسترول داخل الجسم. فكثرة الأحماض الذهنية المشبعة تسهم في تكوين « لويحات » ذهنية في شرايين القلب، وزيادة الوزن، كما أن قلة النشاط البدني لايسمح للجسم بحرق الذهون التي تراكمت داخله، و هو الأمر الذي يشجع بشكل كبير على تكوين « لويحات » ذهنية.

من جهة أخرى، يلعب العامل الورثي دورا حاسما في تكوين « LDL الكوليسترول » في الدم أو ما يصطلح عليه عند الأطباء المختصين بـ »الكوليسترول السيئ » (le mauvais cholestérol). إما إمكانية أن يعاني الشخص من آلام « الكوليسترول » منذ الطفولة فتبقى أمرا واردا.

طرق خفض « الكوليسترول السيئ  » داخل الجسم « LDL الكوليسترول »:

يمكن تقليص نسبة « الكوليسترول السيئ » داخل الجيم من خلال اتباع الخطوات التالية:
– خفض امتصاص الأحماض الذهنية المشبعة في النظام الغذائي : اللحوم الباردة والجبن والزبدة…، وتسهيل إزالتها من الجسم، إما عن طريق الحمية، وممارسة النشاط الرياضي، والذي يسمح للجسم بالحد من الذهون السيئة.

-الحرص على استهلاك بعض الأطعمة التي يكون لها تأثير على نسبة « الكولسترول السيئ » في الدم، مثل الألياف التي يمكن أن تخفض الكولسترول LDL بنسبة 10في المائة. فاستهلاك « الصوجا » مثلا ثلاث مرات في اليوم يخفض نسبة « الكوليسترول السيئ » بنسبة 10 إلى 15 في المائة، كما أن تناول 60 غراما من الشعير يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ »LDL الكوليسترول » بنسبة 5 إلى 10في المائة.

وأبانت بعض التجارب أيضا على أن تناول بعض الفواكه، وبعض النباتات، يسهم في القضاء على « الكولسترول السيئ. » داخل جسم الانسان، مثل التفاح الذي ينصح باستهلاكه يوميا لأنه يساعد على القضاء من الكوليسترول LDL ».

وفيما يلي وصفة للقضاء على « الكوليسترول » بشكل طبيعي من خلال شاي طبي يتكون من مكونات طبيعية خالصة:
-تؤخذ المكونات الطبيعية التالية ويتم غليها في لتر من الماء لمدة خمس دقائق:
2 أوراق الخرشوف
2قطع صغيرة من الثوم
ملقتان من الشاي ويشرب منه كأسين الى ثلاث خلال النهار.
هذا المستحضر يتم تحضيره واستهلاكه في الحينأو الاحتفاظ به داخل الثلاجة في قنينات ويستهلك فيما بعد. وينصح باستهلاك هذا الشاي الطبيعي مرات عديدة خلال السنة، وخلال شهر، قبل مراقبة نسبة الكوليسترول في الدم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة