المغربيات اللواتي اختارتهن مجلة سعودية ضمن أكثر النساء العربيات تميزا

المغربيات اللواتي اختارتهن مجلة سعودية ضمن أكثر النساء العربيات تميزا

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الخميس 27 نوفمبر 2014 م على الساعة 9:24

اختارت مجلة « سيدتي » التي تصدر بالمملكة العربية السعودية، كل من الوزيرتين حكيمة الحيطي وبسيمة الحقاوي والناشطة التربوية فاطمة النجار، ضمن قائمة لأكثر النساء العربيات تميزا لسنة 2014.

وعزت المجلة، في قائمة ضمَّت 30 امرأة من مختلف البلدان العربية، سبب اختيارها الوزيرة الحقاوي إلى كونها لَفَتت أنظار العالم عندما وقفت أمام لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل شتنبر المنصرم بجنيف، حيث تطرقت لوضعية الأطفال في مخيمات تندوف.

أما زميلتها في الائتلاف الحكومي، حكيمة الحيطي، فجاء اختيارها بعد حصولها على « جائزة الحرية »، التي تمنحُها كل ثلاث سنوات مؤسسة « نساء من أجل الحرية والديمقراطية » بإقليم كاتالونيا بإسبانيا؛ عرفانا بعملها على النهوض بالمرأة في المغرب والعالم، في حين اختيرت فاطمة النجار بعد انتخابها شهر غشت الماضي نائبة ثانية للرئيس الجديد لحركة التوحيد والإصلاح، لتكون بذلك أول امرأة تتولى منصب نائبة رئيس حركة إسلامية في التاريخ الإسلامي.

والى جانب المغربيات، ضمت القائمة أيضا نساء من تونس، مصر، السعودية، الجزائر، لبنان. أما لجنة الانتقاء فتكونت بالإضافة إلى لجنة من السعودية، من ثلاثين خبيرا في مجال الإعلام على الصعيد العربي، علاوة على خبراء من ميادين الاقتصاد، العلوم والإدارة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة