الداخلية بآسفي تأمر سكان المدينة القديمة بمغادرة منازلهم وسط استنفار أمني+فيديو | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الداخلية بآسفي تأمر سكان المدينة القديمة بمغادرة منازلهم وسط استنفار أمني+فيديو

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 م على الساعة 13:22

أمر قائد الملحقة الإدارية السابعة بآسفي سكان المدينة القديمة بإخلاء منازلهم، خاصة تلك المهددة بالانهيار لتفادي أي كارثة إنسانية، بوقوع ضحايا، خاصة بعد النشرة الإنذارية الخاصة الأخيرة التي أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أول أمس الأربعاء، التي أشارت إلى أنه من المتوقع أن تهب رياح قوية جنوبية – غربية تتراوح سرعتها ما بين 60 و90 كلم في الساعة ابتداء من يوم الخميس على الساعة السادسة مساء إلى حدود يوم السبت في منتصف النهار بعدد من مناطق المملكة، من ضمنها آسفي.
وأفاد مصدر أن سكان المدينة القديمة رفضوا الامتثال لأوامر السلطة، لأنها لم تقدم لهم البديل، ولا يمكن أن يناموا في الشارع، خاصة في ظل هذه الأمطار العاصفية.
وتشهد مدينة آسفي استنفارا أمنيا بانتشار أزيد من 300 رجل أمن وحوالي 200 من رجال القوات المساعدة في كل أرجاء المدينة خاصة بالمواقع الاستراتيجية.
وتداول شباب من المدينة فيديو يوضح كيف تحول مركز المدينة، وسوقها التجاري الأول، باب الشعبة، إلى مسبح، معلقين عليه « لمن يريد تعلم السباحة بالمجان: الوجهة « باب الشعبة »، « لا بنية تحتية لا بنية فوقية وقاليك المغرب زوين »، و »الله يخرجنا من دار العيب بلا عيب ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة