اعتقالات في صفوف الطلبة وإصابات في صفوف الشرطة والقوات المساعدة بسبب تظاهرة بفاس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اعتقالات في صفوف الطلبة وإصابات في صفوف الشرطة والقوات المساعدة بسبب تظاهرة بفاس

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 م على الساعة 9:31

أصيب 60 عنصرا من بين أفراد القوات العمومية من بينهم 35 من رجال الشرطة، بجروح متفاوتة الخطورة، في « أعمال الشغب »، التي شهدها محيط المركب الجامعي ظهر المهراز، مساء يوم الخميس، كما تم تسجيل خسائر بعدد من سيارات القوات العمومية، حسب إفادات مصدر أمني.
وأشار مصدر  أن 200 طالب من المحسوبين على التيار القاعدي، عملوا على اقتحام كليتي الآداب والعلوم، وحاولوا تنظيم مسيرة في اتجاه أحد الأحياء الشعبية القريبة من الحي الجامعي، قبل أن تعمل مصالح الأمن على التدخل لتفريقهم، الأمر الذي واجهه الطلبة برشق القوات العمومية بالحجارة، قبل أن يتم تفريقهم حوالي الساعة السابعة مساء.
وأضاف المصدر نفسه أن مصالح الأمن أوقفت ثلاثة طلبة قالت إنهم « مشتبه في اشتراكهم في اعتبرته « أعمال العنف »، فيما لازالت التحريات جارية لتوقيف باقي المشتبه فيهم، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وكانت قوات الأمن فرقت، مساء الأربعاء، تظاهرة دعا إليها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وجماعة العدل والإحسان شبه المحظورة، احتجاجا على مقترحات الأغلبية الحكومية لتعديل قانون حول مكافحة العنف في الجامعات المغربية.
وحاول عدد من الطلبة المنتمين لاتحاد طلبة المغرب وجماعة العدل والإحسان، التجمع أمام البرلمان مساء الأربعاء، لكن قوات الأمن حاصرت كل الأزقة المؤدية إلى مكان الاحتجاج وفرقت الطلبة بالقوة ولاحقتهم حتى مشارف المدينة العتيقة للرباط واعتقلت عشرة منهم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة