المياه تغمر مكاتب محكمة أكادير وكتاب الضبط يحتجون في وقفة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

المياه تغمر مكاتب محكمة أكادير وكتاب الضبط يحتجون في وقفة

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 م على الساعة 15:05

قرر المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل تنظيم وقفة إنذارية احتجاجية، لمدة ساعتين، يوم الأربعاء 03/12/2014 أمام المحكمة الابتدائية باكادير، ابتداء من الساعة 9 حتى الساعة 11 صباحا، من أجل « توفير أدنى ظروف العمل الملائمة لموظفي واطر كتابة الضبط ».

وكانت المياه غمرت مجموعة من المكاتب بالمحكمة الابتدائية بأكادير، إثر التساقطات المطرية التي شهدتها المدينة أخيرا، ما أثر سلبا على عمل هيئة كتابة الضبط، حسب بلاغ للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأفاد بلاغ للنقابة بأكادير أن المكتب المحلي سبق له أن « دق ناقوس الخطر بإجراء الإصلاحات الضرورية على بناية المحكمة، مع الإسراع في إتمام مشروع التوسعة في عدة لقاءات مع المدير الفرعي الإقليمي غير أن هذه الطلبات، لم تجد لحد الآن الآذان الصاغية، حيث لا تزال دار لقمان على حالها ».

وطالبت النقابة وزارة العدل بـ »التعجيل بإصلاح المحكمة والإسراع أيضا بإتمام مشروع التوسعة المتعثر منذ سنتين آو أكثر، وحتى لا يكون مصيره مثل مصير المحكمة التجارية ». كما طالبت بـ »توفير أدنى ظروف العمل الملائمة لموظفي واطر كتابة الضبط ».

وسبق للمكتب المحلي للنقابة أن رفع هذه المطالب عدة مرات إلى الجهات المسؤولة « لكن بقيت دون مجيب »، مما فرض تسطير « برنامج نضالي ملتزم وتصعيدي، إلى حين الشروع في أشغال توسعة المحكمة ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة