البيضاء تحتضن الدورة الثالثة لمعرض المناجم والمقالع | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

البيضاء تحتضن الدورة الثالثة لمعرض المناجم والمقالع

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم السبت 29 نوفمبر 2014 م على الساعة 16:46

تحتضن الدار البيضاء الدورة الثالثة لمعرض المناجم والمقالع من ثالث إلى سادس دجنبر 2014، بمكتب الصرف والمعارض، والمنظم من طرف مجلة طاقة ومعادن، بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، وبدعم من المكتب الشريف للفوسفاط OCPوالمجموعة المعدنيةBROYCHIM والمجموعة EPC، تحت شعار  » تقارب من أجل شراكة إفريقية بين القطاع العام والخاص ».
وستفتتح الدورة الثالثة بحضور عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، ووزراء أجانب من دول إفريقية، يتقدمهم منصور اليمانكان، وزير البنيات والنقل الطرقي السنيغالي، وعمر حميدو تشيانا، وزير دولة ووزير المعادن والتنمية الصناعية النجيري، ودانيال كوماس، وزير الموارد الطبيعية من غينيا بيساو.
وستتخلل هذه الدورة العديد من اللقاءات المزدوجة بين الوزراء المشاركين في المعرض ومرافقيهم من مسؤولين وفاعلين مع نظراءهم المغاربة لطرح مجموعة من النقاشات حول الموضوع على صعيد القطاع الخاص والعام.
ومن المنتظر أن يعرف بهو المعرض استقطاب أزيد من 100 عارض، يمثلون الدول المشاركة في هذه الدورة، والتي تتمثل في كل من فرنسا، وإنجلترا، توركيا، وألمانيا، والصين بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم.
ويعد هذا المعرض الوحيد من نوعه في إفريقيا الشمالية، بمبادرته الرائدة التي تسعى إلى فتح باب الطريق لمعرفة العديد من النقاط المهمة من خلال عدد من الورشات العلمية التي سوف تطرح على مائدة النقاش حول موضوع المعادن والمقالع والحماية البيئية.
وسيكون موضوع « دور التكوين والبحت العلمي في تدعيم الموارد المعدنية والمقالع  » أهم محاور هذه الدورة بتنشيط من مجموعة من الباحثين معروفين عالميا.
الدورة أيضا ستعرف تكريم العديد من الفعاليات، وتوزيع الجوائز على الطلبة الباحثين والذين يتابعون دراستهم في الجامعات المغربية والمدارس العليا المتخصصة في مجال المعادن والمقالع.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة