تقرير: أكثر من نصف المهاجرين المغاربة بفرنسا نساء | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تقرير: أكثر من نصف المهاجرين المغاربة بفرنسا نساء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 29 نوفمبر 2014 م على الساعة 8:52

mappp كشف المعهد الوطني للإحصائيات والدراسات الاقتصادية الفرنسي (INSEE) في دراسة حديثة، أن المهاجرين المغاربة يمثلون نسبة 7 في المائة من عدد المهاجرين المنحدرين من أصول مهاجرة عام 2012″، مشيرا إلى أن  » النساء يشكلن نصف المهاجرين بهذا البلد.

وأفاد المعهد في تقرير حديث أن 200 ألف مهاجر من جنسيات مختلفة دخلوا التراب الفرنسي بين سنتي 2004 و2012 بما في ذلك المهاجرين المغاربة.

ووفقا لبيانات المعهد الوطني الفرنسي يمثل المهاجرين البرتغاليين بفرنسا عام 2012 نسبة 8 في المائة من المهاجرين الأجانب، يليها المغرب والجزائر بنسبة 7 في المائة، في حين احتل المهاجرين القادمين من القارة الأوربية 46 في المائة من نسبة المهاجرين، متبوعا بمهاجري افريقيا جنوب الصحراء بنسبة 30 في المائة، فالهاجرين القادمين من الدول المغاربية بنسبة 17 في المائة وأسيا بنسبة 14 في المائة.

وتشير معطيات التقرير إلى أن النساء يشكلن نسبة 56 في المائة من عدد المهاجرين المغاربة المستقرين بفرنسا عام 2012 واللواتي وصلن لفرنسا لمتابعة دراستهن العليا بعد حصولهن على شهاة الباكلوريا »، في حين أفاد التقرير أن عدد الذكور الذين وصلوا لفرنسا واندمجو في سوق الشغل يفوق عدد النساء.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة