بالفيديو شباط.. لايمكن ولا يقبل أن يغضب الملك على فاس وعلى مسؤولييها" !!

بالفيديو شباط.. لايمكن ولا يقبل أن يغضب الملك على فاس وعلى مسؤولييها » !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 م على الساعة 15:15

بعد غياب طال أمده وربطه البعض بغضبة محتملة، عاد الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط للواجهة من جديد، مصوبا مدفعيته الثقيلة تجاه حزب العدالة والتنمية، وأمينه العام »، متهما إياه بإثارة الإشاعات لتبرير الفشل في تدبير الشأن العام ».

واتهم شباط حزب العدالة والتنمية، قائد التحالف الحكومي، بمحاولة تبرير فشله في تدبير الشأن العام، من خلال خلق الإشاعات المغرضة »، مشيرا إلى أن الشغل الشاغل لرئاسة الحكومة، التي يقودها عبد الإله بنكيران، هو القضاء على الحركة الوطنية وعلى أحزاب المعارضة، وفي مقدمتها حزب الاستقلال، وأمينه العام ».

وشن شباط هجوما لاذعا على رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وحزبه متهما إياه بـ »خيانة الوطن، والديمقراطية والشعب المغربي عوض حل مشاكل المغرب الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية »، مضيفا أن الملك يحب بلده، ولاينتمي لأي حزب سياسي، بل هو ملك عموم الشعب المغربي ».

وقال شباط إن « مدينة فاس التي أثيرت حولها غضبة ملكية، مدينة الأجداد وأولياء الله الصالحين، و مسقط رأس مولاي إدريس مؤسس الدولة المغربية، وبالتالي، يردف شباط، من غير المقبول أن يغضب الملك على فاس ومسؤولييها ».

وحمل حميد شباط مسؤولية تعثر أشغال ورش ترميم برج « سيدي بونافع »، الذي يشكل جزءا من برنامج ترميم وإعادة تأهيل المآثر التاريخية للمدينة العتيقة بفاس، لرئيس الحكومة، ووزيره في السكنى والتعمير، ووزير الداخلية، ووزير الثقافة »، متهما إياهم بعدم « الوفاء للملك بهذا البرنامج، ويتحملون كامل المسؤولية في تعثر أشغال الترميم ».

وكانت بعض الأخبار قد تحدثت في وقت سابق، عن إصابة الأمين العام لحزب « الميزان »، حميد شباط، بوعكة صحية، جراء الغضبة الملكية الذي شملته إلى جانب مسؤوليين آخرين، بسبب تعثر أشغال ترميم المدينة القديمة للعاصمة العلمية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة