مقاتلات F-16 المغربية تنضم للتحالف الدولي ضد "داعش"

مقاتلات F-16 المغربية تنضم للتحالف الدولي ضد « داعش »

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 م على الساعة 16:14

ذكرت أسبوعية « تيل كيل » أن  » القوات المسلحة الملكية أرسلت مقاتلات جوية من نوع F-16 للقتال إلى جانب الإمارات وباقي دول الخليج في الحرب التي تشنها أمريكا ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف اختصارا بـ « داعش ».

وكشفت الأسبوعية، استنادا إلى مصادر من الجيش، أن  » مقالات من نوع F-16 التحقت قبل أسابيع، بالإمارات العربية المتحدة، حيث شنت ضربات جوية على معاقل تنظيم « داعش »، مشيرة إلى أن « الربابنة المغاربة استعانوا أيضا بمقاتلات السلاح الجيش الإماراتي للنيل من تنظيم البغدادي.

صحيفة « نيو يورك تايمز » الأمريكية، الذائعة الصيت، وفي مقال بعنوان « أمريكا تستعين بطائرات لتعزيز حملة القضاء على « داعش »، كشفت أن المقاتلات المغربية F-16 آخر من التحق بالتحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية بعد مقاتلات الأردن، وقطر، والإمارات، ومصر.

وعزا المصدر ذاته استعانة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب وبعض دول الخليج في حربها ضد « داعش » إلى تزايد القدرات العسكرية المتوفرة لتنظيم البغدادي »، في حين تحفظت الصحيفة الأمريكية عن تقديم أية معطيات أخرى عن المشاركة المغربية في التحالف الدولي ضد التنظيم الارهابي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة