شباط: طالبت بنكيران ليكشف لنا العفاريت والمعرقلين لفضحهم فرد "وكشاشو خارجة":"بغيتي تخرج علي" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

شباط: طالبت بنكيران ليكشف لنا العفاريت والمعرقلين لفضحهم فرد « وكشاشو خارجة »: »بغيتي تخرج علي »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 م على الساعة 19:39

قال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إنه سبق أن لجأ إلى العدالة، ضد رئيس الحكومة، نظرا لتشهيره بأعضاء حزب الاستقلال، وقال « أنا قاضيته وطالبته بأن يقدم لائحة مهربي الأموال في حزبنا، وبأنه إذا لم يقدمها سيتابع بتهمة التستر على الفساد. نحن لم نطلب منه أن يأتي للمحكمة، لعلمنا أنه لا يقوم بتنزيل الدستور الجديد، الذي ساوى، في التقاضي، بين رئيس الحكومة والمواطن العادي لكن، بما أنه لم ينزل الدستور فمازال الوزراء يتمتعون بالامتياز القضائي، نحن طالبنا بنكيران بأن يفعل سلطاته وعلاقاته بالخارج ويثبت فساد قيادة حزب الاستقلال ».

وأضاف أن « المخزن الحقيقي في دستور اليوم، هو بنكيران. الدولة العميقة هي بنكيران. إذا كان بنكيران ضعيفا ويتنازل عن مسؤولياته، فالله وحده من سيحاسبه، كما سيحاسبه الشعب في الاستحقاقات المقبلة. من هم « اصحاب الحال »؟ ».
وأضاف في حوار مطول مع يومية المساء تنشره في نهاية الأسبوع، « إذا كان « أصحاب الحال » موجودين فما الذي يفعله بنكيران في الحكومة؟ دعني أسوق لك قصة بسيطة عن سبب خروجنا من الحكومة. فعندما كنا نجتمع، كأحزاب، كان بنكيران في كل مرة « كيجيب لنا فتوة ».
وأوضح شباط أنه حينما كان يقول له بنكيران « ما خلوناش نخدمو »، كان يسأله: « هل يمكنك أن تدلنا، كأحزاب، كأحزاب، عمن يعرقل عمل حكومتك حتى نتعبأ لمقاومته، ونترك أنت، بصفتك رئيسا للحكومة، في مناى عن أي مواجهة؟ هل هناك ملف رفضته لك جهة ما؟ هل تريد أن نعقد ندوة صحفية ونتحدث فيها للرأي العام عن الذين يعرقلون خطواتنا وبرنامجنا، ثو نقدم استقالتنا؟ حينها قام بنكيران من مكانه و « كشاكشو خارجة » وهو يقول: بغيتي تطيح لي حكومتي. بغيتي تخرج علي ».
واستغرب شباط كيف اعتبر بنكيران أن « المعطلين تجليا من تجليات عرقلته. « حتى هما عفاريت » كل من عارض الحكومة يعتبره مشوشا، هل هذه الأمة كلها مشوشة؟ هذا هو قاموس « الخوانجية  » في المغرب ومصر وسوريا ..قاموس المظلومية ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة