آسفي فيضان 5

قبيل وصول حصاد..ساكنة بويزكارن تلجأ للمدارس خوفا من سقوط المنازل عليها

علمت « فبراير.كوم » أن منطقة بوزيكارن القريبة من كلميم، أصبحت شبه محاصرة خاصة مع التساقطات المطرية الكثيرة التي عرفتها المنطقة، وهو الأمر الذي دفع إلى إعلانها منطقة منكوبة.

وحسب مصادر محلية بالمنطقة، فإن جماعة بوزيكارن عرفت منذ ليلة أمس إجلاء العشرات من الساكنة من المنازل التي تأثرت بفعل التساقطات المطرية والتي أوشكت على الإنهيار على رؤوس ساكنيها.

وكشفت المصادر ذاتها، أن لجنة اليقظة المشكلة من فعاليات المجتمع المدني قامت بتنقيل قرابة ستين أسرة إلى بعض المدارس للمكوث بها مرحليا.

وكان بيان سابق لولاية الجهة ذكر بأن إقليم كلميم شهد، أمس الجمعة، تساقطات مطرية استثنائية تسببت في أضرار مادية دون تسجيل أي خسائر في الأرواح لحد الآن، موضحا أن سيولا جارفة نتجت عن هذه التساقطات المطرية وتسببت في فيضان جميع أودية الإقليم، غمرت عددا من الأحياء السكنية بمدينة بويزكارن بسبب انهيار أجزاء من الحاجز الوقائي لحي المسيرة، ما أدى إلى تضرر بعض أحياء المدينة.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.