مروحية الدرك تنقذ 3 أجانب كانوا على يخت بآسفي وهذه حصيلة يوم عاصف

مروحية الدرك تنقذ 3 أجانب كانوا على يخت بآسفي وهذه حصيلة يوم عاصف

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم السبت 29 نوفمبر 2014 م على الساعة 12:29
معلومات عن الصورة : صورة لشاطئ آسفي الليلة

تدخلت مروحية للدرك الملكي لإنقاذ 3 أجانب كانوا على متن يخت فاره، بعرض الساحل بالمحيط الأطلسي، بين آسفي والوالدية، عند منطقة البدوزة (الكاب).

وأشار مصدر « فراير. كوم » إلى أن عناصر الإنقاذ ظلوا يبحثون عن الغرقى، الذين حاولوا تفادي عواصف بحرية، في طريقهم من جبل طارق نحو لاس بالماس، فاتجهوا نحو الساحل، موجهين نداء استغاثة إلى القيادة البحرية بآسفي، ظلوا يبحثون عنهم طيلة ليلة الخميس، قبل إنقاذ شخص حوالي 60 سنة، تضاربت الآراء حول جنسيته بين روماني وفرنسي، ومرافقته رومانية (32 سنة)، فيما مازال البحث جاريا عن مرافقه الثالث حوالي 40 سنة.

وأفاد المصدر أن الحالة الصحية للغريق كانت صعبة قبل أن تستقر، ويجري نقله إلى المستشفى العسكري بالرباط، عبر مروحية، فيما أن وضعية رفيقته مستقرة.

وأفاد المصدر أن المصالح الصحية استنفرت رجالاتها، حيث أشرف المندوب الإقليمي، ومدير المستشفى على عملية علاج الغريقين، كما أن المستشفى يعيش حالة طوارئ، مع استمرار التساقطات المطرية، وأن سيارتي الإسعاف المجهزتين، استعملتا لأول مرة بالمدينة، وأنهما يسخران لنقل الضحايا، وعلاجهما استعجاليا داخل سيارة الإسعاف.

من جهتها بعثت نيابة التربية الوطنية للتعليم مذكرة رسمية إلى جميع مصالحها لتوقيف الدراسة يومي الجمعة والسبت، بالتعليم العمومي والخاص، نظرا لما تعرفه المنطقة من فيضانات.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة