بركة بالمنتدى:المجلس يضع حقوق الطفل في صميم اهتماماته

بركة بالمنتدى:المجلس يضع حقوق الطفل في صميم اهتماماته

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 29 نوفمبر 2014 م على الساعة 13:57
معلومات عن الصورة : نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي

أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، نزار بركة، أن قضايا الطفل والطفولة تندرج في صميم اهتمامات المجلس، من منظور فعلية الحقوق التي يرتكز عليها المجلس في إنجاز تقاريره وإبداء آرائه، وكذا انطلاقا من المنظور المندمج الذي يعتمده في تقييم السياسات العمومية، في مجالات التعليم والصحة والتنمية البشرية والشاملة، وتوفير شروط بيئة سليمة ومستدامة لأجيال المستقبل.
وأوضح نزار بركة على أن المجلس يشدد ضمن تقريره حول الميثاق الاجتماعي الجديد، على ضرورة وضع وتتبع الولوج إلى الحق في التربية الأساسية للطفل.
وأشار بركة الذي كان يتحدث في ندوة ضمن ندوات المنتدى العالمي لحقوق الانسان بمراكش، أن المجلس يقترح وضع عدد من المؤشرات لقياس وتقييم وتحسين البرامج العمومية المعتمدة في هذا الصدد، لا سيما فيما يتعلق بتحسين صحة الأم والطفل، وفق أهداف الألفية للتنمية، وكذا تحسين المقتضيات القانونية المنظمة للإجهاض، ثم « الضمان الفعلي للوقاية من الإدمان ومحاربة الاتجار في المواد المخدرة وتوزيعها غير المشروع ».
كما عبر عن حرص المجلس « على استحضار جوهري لحقوق الطفل في العديد من التقارير والآراء التي أدلى بها، خاصة فيما يهم إدماج الشباب والتشغيل وعمال المنازل ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة