بالصور .. بنكيران يدخل المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش في يومه ما قبل الأخير | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالصور .. بنكيران يدخل المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش في يومه ما قبل الأخير

  • فبراير.كوم .. مراكــش
  • كتب يوم السبت 29 نوفمبر 2014 م على الساعة 16:57

بالصوت العالي، وبنفس القوة، والشعارات يصل مداها بعيدا إلى الذين يتابعون الوقفة الاحتجاجية على بعد أمتار .. »كيف تعيش يا مسكين .. والمعيشة دارت جنحين »، وبنفس الطريقة والقوة، تتوالى الشعارات من طرف رفاق الهايج في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجوار باب الجديد بمدينة مراكش التي تحتضن فعاليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

« المخزن مالو مخلوع .. والاحتجاج حق مشروع » .. « وعليك أمان عليك أمان .. لا حكومة لا برلمان » .. تعبيرا على مواقف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها قبل قليل بالقرب من نفس الفضاء الذي ما يزال يحتضن أنشطة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

ومن البرلمان ثم الحكومة إلى رئيسها عبد الإله بنكيران الذي حصد نصيبا وافرا من الانتقادات، حينما رفعوا الشعار بقوة  » مادار والو .. مادار والو بنكيرن يمشي فحالو » … وذلك في إشارة لقراءتهم لحصيلة الحكومة الإجمالية عموما، والحقوقية على وجه الخصوص.

وقد تابع « فبراير.كوم » من عين المكان كيف احتضت الوقفة الاحتجاجية عددا من مناصري الجمعية والمدافعين عن حقوق الإنسان من مشارب مختلفة

وتنظيمات متعددة، بالقرب من عدد من القوات المساعدة والشرطة 134

وكما تعلمون فقط قررت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مقاطعة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، بسبب ما اعتبرته استمرار المضايقات التي تتعرض لها.

تفاصيل كثيرة تجدونها في الشريط الذي ننشره بعد قليل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة