بعد تعليمات الملك..حصاد يدعو رجاله إلى إصلاح الطرق المقطوعة بسبب الفيضانات

بعد تعليمات الملك..حصاد يدعو رجاله إلى إصلاح الطرق المقطوعة بسبب الفيضانات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 29 نوفمبر 2014 م على الساعة 19:20
معلومات عن الصورة : حصاد بالبرلمان: ظاهرة الاعتداء على رجال السلطة في تزايد ونتخذ الإجراءات التأذيبية في حق المخطئين منهم

شدد وزير الداخلية محمد حصاد، اليوم السبت بأكادير، على ضرورة إيلاء الأولوية والتعجيل بإصلاح الطرق وشبكات تزويد الماء والكهرباء التي تضررت بفعل التساقطات والأمطار العاصفية التي تجتاح جهتي سوس ماسة درعة وكلميم السمارة منذ يوم الخميس الماضي.

وقال حصاد، في تصريح للصحافة، عقب ترؤسه لاجتماع بمقر ولاية أكادير خصص لمعالجة المشاكل الناجمة عن الفيضانات الأخيرة، إنه « لابد، على المستوى القريب، من إصلاح عدد من الطرق المتضررة والمقطوعة وفتحها في أقرب الآجال لاسيما الطريق الوطنية بين أكادير والصويرة » فضلا عن إصلاح الأضرار التي لحقت بشبكات الماء والكهرباء.

وأوضح الوزير، الذي حل بالمنطقة رفقة الوفد المرافق له، بتعليمات من الملك محمد السادس، أن زيارته للمنطقة تروم تتبع الوضع القائم في جهتي سوس ماسة درعة وكلميم السمارة عن قرب، وتنسيق الإجراءات الضرورية لضمان حماية الساكنة وممتلكاتها.

وأضاف حصاد، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، ووالي جهة سوس ماسة درعة وعامل عمالة أكادير إداوتنان، وعامل عمالة إنزكان آيت ملول، في زيارة لنقطتي واد سوس واولاد داحو التابعتين لإقليم إنزكان آيت ملول، أن الاستنتاجات الأولية « تثبت وجود تعبئة كبيرة وهامة جدا للتصدي لهذه الفيضانات التي كانت متوقعة ».

وأبرز أنه بفضل الإجراءات والاحتياطات التي اتخذت من كافة المتدخلين والمواطنين لم تكن هناك خسائر بشرية، منوها، في هذا الصدد، بالأشغال الكبرى، وأوراش بناء السدود الأربعة التي أنشئت بعد فيضان 2010 من أجل حماية أكادير والمدن المجاورة، والتي لعبت دورا كبيرا في الحفاظ على أرواح الناس والمنشآت، و »لولاها لكانت هناك صعوبات أكثر ».

وأفادت معطيات تم عرضها خلال هذا الاجتماع، الذي حضره محمد حصاد بولاية أكادير والذي خصص، أيضا، لتقديم المنظومة العملية للتأهب والتدخل لمكافحة الفيضانات بجوار أكادير، بأن الأمطار التي اجتاحت المنطقة بلغت، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، 136 ملم بأكادير و151 ملم بمطار المسيرة و117 بتارودانت مع قوة رياح بلغت 80 كلم في الساعة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة