من فيضانات سابقة في مجموعة من المدن المغربية - أرشيف

الملك يأمر بتزويد 250 قرية معزولة بالمواد الغذائية

أعطى الملك محمد السادس، تعليماته لوزارة الداخلية من أجل القيام بمد القرى المعزولة، جراء الفيضانات والثلوج التي تساقطت مؤخرا، بالمؤن.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن عملية التزويد بالمواد الغذائية الضرورية تشمل 250 قرية معزولة، مضيفا أنه تنفيذا لتعليمات الملك ستباشر وزارة الداخلية، بتنسيق مع الدرك الملكي، في أقرب الآجال توزيع المواد الغذائية على السكان المعنيين حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

من جهته شدد وزير الداخلية محمد حصاد، يوم السبت بأكادير، على ضرورة إيلاء الأولوية والتعجيل بإصلاح الطرق وشبكات تزويد الماء والكهرباء التي تضررت بفعل التساقطات والأمطار العاصفية التي تجتاح جهتي سوس ماسة درعة وكلميم السمارة منذ يوم الخميس الماضي.

وقال حصاد، في تصريح للصحافة، عقب ترؤسه لاجتماع بمقر ولاية أكادير خصص لمعالجة المشاكل الناجمة عن الفيضانات الأخيرة، إنه « لابد، على المستوى القريب، من إصلاح عدد من الطرق المتضررة والمقطوعة وفتحها في أقرب الآجال لاسيما الطريق الوطنية بين أكادير والصويرة » فضلا عن إصلاح الأضرار التي لحقت بشبكات الماء والكهرباء.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.