الوداد ينهي الديربي البيضاوي بفوز على النسور

الوداد ينهي الديربي البيضاوي بفوز على النسور

  • ياسين   بن ساسي
  • كتب يوم الأحد 30 نوفمبر 2014 م على الساعة 17:18

أنهى فريق الوداد البيضاوي الديربي سبعة عشر بعد المائة، بفوز على غريمه التقليدي الرجاء بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم مباريات الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية.

وشهد الشوط الأول تكافؤ في المستوى بين الفريقين، خصوصا في الخمسة عشر دقيقة الأولى، وجاءت أول فرصة في المباراة عن طريق اللاعب الرجاوي عبد الإله الحافيظي في الدقيقة 18 الذي سدد كرة انبر لها الحارس عقيد بنجاح، مدافعا عن مرماه.

وفي الدقيقة 28 وبعد خطأ في وسط ميدان فريق الرجاء من طرف الإيفواري كوكو، سجل اللاعب رضا الهجهوج أول أهداف المباراة من تسديدة أرضية لم تترك أي حظ للحارس العسكري بالإمساك بها، معلنا عن فرحة هستيرية في مدرجات »الفريميجا ».

بعد الهدف سيطرت كتيبة المدرب الولزي جوهن طوشاك على المباراة طولا وعرضا، فكان اللاعب إيفونا قريب من إضافة الهدف الثاني لفريقه لولا تدخل البديل زكرياء الهاشمي بإبعاده لكرته من خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل المد الأحمر، ضغطه على مربع عمليات الرجاء، وكان قريبا من إضافة هدف أخر لولا العارضة التي أرجعت راسية المدافع هشام العمراني، بعد تلقيه كرة ميليميترية من رجل بكاري كوني في الدقيقة 48، هذا الأخير أبى إلى أن يبصم على أسمه ضمن قائمة هدافي الديربي بعد أن أرسل تسديدة صاروخية لمرمى العسكري في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 69 تمكن فريق الرجاء من إحراز هدفه الوحيد في المباراة عن طريق اللاعب الودادي هشام العمراني ضد مرماه.

وشهدت الربع ساعة الأخير ضغطا قويا من لاعبي فريق الرجاء البيضاوي، وكانوا قريبين من إدراك التعادل في العديد من المناسبات، لولا استماتة دفاع الفريق الأحمر.

وبهذا الفوز رفع الوداد رصيده من النقاط إلى عشرين نقطة في صدارة الترتيب، فيما ظل الرجاء في المركز العاشر مؤقتا بعشرة نقاط، مواصلا بذلك نتائجه السلبية منذ التحاق المدرب البرتغالي جوزيه روماو بالإدارة الفنية للفريق.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة