أيت علي

الفيضانات تعزل قبيلة « أيت علي » بجماعة تابيا في تارودانت دون مساعدات !

تسببت الفيضانات الأخيرة التي عرفتها جهة سوس ماسة درعة في عزلة تامة لمجموعة من المناطق التابعة لنفوذ عمالة تارودانت.

وكشفت مصادر مطلعة لـ »فبراير.كوم » أن سكان قبيلة « أيت علي »، بجماعة « تابيا »، يعانون منذ أيام من عزلة تامة، بعد أن انقطعت جميع المسالك الطرقية غير المعبدة المؤدية للمنطقة، ولاسيما للسوق الأسبوعي « الجمعة ن أيت علي »، المزود الرئيسي للسكان بالمواد الغذائية.

وأضافت المصادر ذاتها أن السيول الجارفة لوديان المنطقة أدت إلى انقطاع أهم المحاور الطرقية المؤدية للمنطقة، كالطريق الرابطة بين توفلعزت وجماعة « تابيا »، والطريق الرابطة بين « توريرت نبونيهي » و دوار « أدمام »، والمحور الطرقي الرابط بين سوق « الجمعة ن أيت علي »- اكرض نتغزوت، اخولان- سوق « أيت واسو »- سوق « الهيلالة ».

وحاصرت الأمطار الطوفانية التي ضربت المنطقة أهالي دوار « إمي نتنامروت » و »تامكي » و « أكارن » بعد ارتفاع منسوب مياه وادي « أودمام »، وإنجراف التربة التي أدت إلى قطع الطريق المؤدية للسوق الأسبوعي « أيت علي »، و دوار « تامكي ».

وخلفت هذه الأوضاع استياءا عارما لدى سكان أيت علي، الذين انتقدوا غياب أي مساعدات من السلطات المعنية، للتخفيف من معاناة الساكنة، وفك العزلة التي يعانون أصلا منها، كما طالبوا المسؤوليين الإقليميين بتفقد أحوال أهالي المنطقة، التي لازالت تئن تحت وطأة التهميش والعزلة منذ سنين ».

أيت عليي88أيت علي ait aliii

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.