دراسة "ميكروسوفت".. المغرب يتفوق في فرنسا على كل دول العالم !

دراسة « ميكروسوفت ».. المغرب يتفوق في فرنسا على كل دول العالم !

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الإثنين 01 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:55

سيداتتتمكن المغرب من التفوق على مدن عالمية مرموقة، في تصنيف محرك البحث العالمي « بينغ » لأكثر الدول بحثا على الانترنت من طرف الفرنسيين.

وتشير معطيات التقرير، الذي نشرت نتائجه على موقع « مايكروسوفت.كوم »، إلى أن المملكة حظيت بأكبر عدد من النقرات من متصفحي الانترنت بفرنسا، الباحثين عن معطيات تخص السفر للمغرب، ليتقدم بذلك على مدن مثل: نيويورك و البندقية بايطاليا، اللتين احتلتا المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، فيما احتلت برشلونة المركز الرابع، متبوعة بالبرتغال، وجزر الموريس، تلتها بالي الاندونيسية، وبراغ عاصمة جمهورية التشيك وإيطاليا، في حين جاءت العاصمة البريطانية لندن في المر تبة العاشرة والأخيرة.

وفي صنف الممثلات والمنتجات العالمية، جاءت الممثلة الفرنسية جوليا غايية، في المركز الأولى كأكثر الأسماء بحثا على الانترنت، متبوعة بسكارليت جونسون، وطليقة الرئيس فرانسوا هولاند، فاليري تريويلير، والتي يبدو أنها حظيت بأكبر عدد من النقرات بعد المشاكل التي ميزت علاقتها بهولاند، تلاها الفكاهي، ديودونييه، الذي سبق وأن تعرضت أعماله بفرنسا للمنع.

أما في مجال الانتاجات السينمائية، فتمكنت الأفلام الأمريكية من التفوق على نظيرتها الفرنسية، حيث جاء فيلم « ليني ينياج » في المركز الأول، متبوعا بـ »ستار وررز »، ثانيا.

وشملت باقي الأصناف مجالات، الرياضة، الموسيقى، الأخبار والأحداث، الإعلام، السياسة،بيينغغ

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة