سلطات خريبكة تتحرك لمواجهة أخطار الجو

سلطات خريبكة تتحرك لمواجهة أخطار الجو

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 01 ديسمبر 2014 م على الساعة 10:58

اتخذت السلطات بإقليم خريبكة مجموعة من التدابير الوقائية، لمواجهة الأخطار الناجمة عن الاضطرابات الجوية بناء على النشرات الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم خريبكة بأنه تحسبا للتساقطات الاستثنائية التي تشهدها عدة مناطق من المغرب ومن ضمنها إقليم خريبكة، عملت السلطات على اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية والمتمثلة في عقد عدة اجتماعات ترأسها عامل إقليم خريبكة عبد اللطيف شدالي بحضور ممثلين عن المصالح المعنية لتفعيل الإجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة الأخطار والإكراهات التي قد تنجم عن الأمطار الاستثنائية التي يعرفها الإقليم.

وأوضح المصدر ذاته أن من بين هذه التدابير تشكيل خلية إقليمية لليقظة والتتبع بمقر العمالة تضم ممثلي كل المصالح الأمنية والوقاية المدنية ومديرية التجهيز والنقل وتعزيز الخدمات الصحية وتعبئة موارد بشرية ولوجستيكية بمجموع تراب الإقليم، حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد عامل الإقليم، خلال هذا اللقاءات، على ضرورة التحلي باليقظة، وتعبئة جميع الوسائل البشرية واللوجيستيكية المتوفرة، والتأكد من صلاحية وجاهزية الآليات والمعدات، واعتماد نظام المداومة بجميع المصالح المعنية، مشددا على ضرورة التواجد الفعلي لرجال السلطة وإشرافهم على تدبير عمليات التدخل بمناطق الفيضانات.

ودعا أعضاء خلية اليقظة والتتبع وممثلي المصالح الأمنية والوقاية المدنية والتجهيز والنقل، إلى التتبع الدائم للوضعية بكل تراب الإقليم، وضمان التنسيق التام بين مختلف الأجهزة، وتعبئة جميع الموارد البشرية والمعدات اللوجستيكية لتوفير الظروف الملائمة وأمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، والاستجابة لمتطلبات الساكنة التي قد تتضرر من السيول، وتسهيل حركة المرور بمجموع تراب الإقليم.

وقام عامل الإقليم، رفقة المصالح المعنية، بعدد من الجولات الميدانية للمناطق التي عرفت توقفا مؤقتا لحركة السير، كما وقف الوفد على مختلف عمليات التدخل التي تقوم بها المصالح المختصة داخل المدار الحضري والقروي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة