جماعة متشددة تعلن المسؤولية عن قتل مهندس بترول امريكي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

جماعة متشددة تعلن المسؤولية عن قتل مهندس بترول امريكي

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الإثنين 01 ديسمبر 2014 م على الساعة 21:13

أعلنت أكثر الجماعات تشددا في مصر اليوم الاثنين المسؤولية عن قتل مهندس بترول أمريكي عثر على جثته في سيارة بمنطقة صحراوية قبل نحو أربعة أشهر.

وقالت الجماعة إن المهندس الامريكي يدعى وليام هندرسون وأوردت صورة فوتوغرافية له من جواز سفره وبطاقتي هوية توضحان انه يعمل لدى شركة الطاقة الامريكية أباتشي كورب وشركة قارون للبترول.

ولم تعرض الجماعة صورا او لقطات فيديو لهندرسون نفسه ولم تذكر تفاصيل عن سبب قتله او كيفية تنفيذ ذلك.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين مصريين للتعليق إلا ان مصادر أمنية قالت في وقت سابق إن هندرسون قتل في أغسطس آب الماضي فيما كان يعتقد وقتئذ انها جريمة سرقة سيارة في الصحراء الغربية بمصر.

وقالت كاستلين كنيدي المتحدثة باسم شركة أباتشي كورب إن الحكومة الامريكية لا تزال تحقق في الواقعة. وقالت في بيان « بدافع احترام الاسرة وطبيعة التحقيقات الجارية ليس بوسعي ان ادلي بمزيد من التعليقات ».

ولم يتسن التحقق من صحة إعلان المسؤولية الذي بث على موقع في تويتر كان قد سبق للجماعة استخدامه لنشر بياناتها.

كانت جماعة (ولاية سيناء) تعرف في السابق باسم (أنصار بيت المقدس) وقد غيرت اسمها بعد ان اعلنت في الشهر الماضي مبايعة تنظيم الدولة الاسلامية الذي استولى على مساحات واسعة من الاراضي في العراق وسوريا ويواجه الآن ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

وأصبحت الجماعة مصدر خطر أمني كبير لحكومة مصر إذ قتلت عشرات من رجال الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء التي تعمها حالة من الفوضى. وقتل 33 على الأقل من رجال الأمن الشهر قبل الماضي في هجومين متتاليين ما اضطر حكومة مصر لاعلان حالة الطوارئ في مناطق من محافظة شمال سيناء وأزالت مئات المنازل لانشاء منطقة عازلة أمنية على حدود مصر مع قطاع غزة.

وإذا صح بيان اعلان المسؤولية عن قتل هندرسون البالغ من العمر 58 عاما فقد يشير ذلك الى تحول الجماعة عن تركيزها السابق على استهداف قوات الجيش والشرطة المصرية والمرشدين المحليين.

ونشرت جماعة (ولاية سيناء) على تويتر بصورة منفصلة اليوم قائمة ضمت هجمات أخرى قالت إنها نفذتها في مصر خلال الاسابيع الاخيرة وكان معظمها عبارة عن زرع قنابل على الطرق او عمليات اغتيال استهدفت قوات الامن المصرية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة