مراكش تاسع أفضل وجهة سياحية في العالم | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مراكش تاسع أفضل وجهة سياحية في العالم

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 م على الساعة 0:03
معلومات عن الصورة : مراكش ثالث أفضل وجهة سياحية في العالم

صنف موقع) ( avygeo، المتخصص في وضع دليل الأسفار السياحية، مدينة مراكش في المركز التاسع عالميا ضمن قائمة ضمت 46495مدينة سياحية التي تحظى بالإقبال على الصعيد العالمي .

وتمكنت مراكش من تحسين ترتيبها العالمي، متقدمة بثلاث مراتب عن تصنيف شهر غشت الماضي، والذي وضع المدينة في المرتبة 11 عالميا، كما تمكنت مراكش في التصنيف الحالي من تحقيق العلامات كاملة في مختلف الأصناف السياحية، سياحة الأزواج، سياحة العائلات وسياحة الأصدقاء.

وسلط الموقع الضوء على المميزات التاريخية، والسياحية التي تمتاز بها المدينة الحمراء على غيرها من المدن، مثل مسجد الكتبية، وحدائق الحارثي، والمنارة، وساحة جامع الفناء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن سحر مراكش يأسر الزائر للمدينة، بفضل الطابع التاريخي والشعبي والمعاصر لفضاءاتها، وكرم ضيافة أهلها، علاوة على جودة فنادقها السياحية التي تغري الزوار بقضاء ألف ليلة وليلة.

وحلت العاصمة البريطانية في المرتبة الأولى عالميا، كأكثر المدن السياحية إقبالا من طرف السياح، متبوعة بالعاصمة الفرنسية باريس في المركز الثاني، تلتها برشلونة باسبانيا، ثالثا، نيويورك، روما، تونس، امستردام، فونيس، مراكش، اسطنبول.

يشار إلى أن الموقع يعتمد في تقييمه للمدن السياحية على معايير دقيقة، من قبيل: قدرة المدن على استقطاب السياحة العائلية وسياحة الأفواج والأصدقاء وسياحة الأزواج، علاوة على جودة الخدمات الفندقية، والأماكن السياحية التي تمتاز بها.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة