الرباح يدعو لإعادة حركية المسافرين والبضائع بشكل استعجالي في كلميم! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الرباح يدعو لإعادة حركية المسافرين والبضائع بشكل استعجالي في كلميم!

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 م على الساعة 11:05

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد العزيز الرباح أن إعادة انسيابية حركية السير على مستوى بعض المحاور الطرقية والمنشآت الفنية بجهة كلميم السمارة أمر استعجالي.

وقال الرباح في تصريح صحفي عقب جلسة عمل عقدها، مساء الاثنين، مع والي جهة كلميم السمارة عامل اقليم كلميم محمد علي العظمي بحضور المسؤولين الجهويين والمحليين لمختلف المصالح الامنية والعسكرية وبعض المصالح الخارجية انه  » قبل التفكير في أي شيء يجب أولا إعادة حركية المسافرين والبضائع لأن الطرق الموجودة في هذه الجهة هي محاور رئيسية وتكاد تعتبر المحاور التي لا بديل عنها « .

وأضاف أن الأمر الاستعجالي الثاني الذي يتعين الانكباب عليه ابتداء من الاسبوع المقبل يتمثل في تحديد الاولويات على مستوى توسيع بعض المحاور الطرقية وتغيير مسارات أخرى خاصة تلك الموجودة على مستوى المرتفعات الجبلية.

وسجل أن عناية خاصة ستعطى للمنشآت الفنية التي لها دور في فك العزلة عن الوسط القروي وتضررت بسبب السيول والفيضانات مبرزا أن عملية إزالة الأحجار التي تراكمت وسط الاودية وغيرت مسار المياه وأضرت بالطرقات والقناطر تعد بدورها أولوية وسيتم التنسيق بشأنها مع المصالح المكلفة بالماء.

وأكد الرباح أن الوديان التي استعادت مجراها الطبيعي خلال هذه الفيضانات يتعين أخذها بعين الاعتبار في إعداد الطرقات وبناء المنشآت الفنية.

وقدمت لوزير التجهير والنقل واللوجستيك خلال هذا اللقاء لمحة عن المحاور الطرقية التي شلت بها حركة السير بسبب فيضانات بعض الأودية والتي همت على مستوى جهة كلميم السمارة ما يناهز 46 انقطاعا 18 منها على مستوى اقليم كلميم ونوعية الاضرار التي لحقت بها وكذا التدخلات التي يتعين التعجيل بها ضمن العمليات ذات الاولوية

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة