إسبانيا تعتزم إلغاء الألتراس بعد وفاة مشجع بمدريد | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

إسبانيا تعتزم إلغاء الألتراس بعد وفاة مشجع بمدريد

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 02 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:04

أثارت وفاة أحد مشجعي نادي ديبورتيفو لاكورونيا إثر مشاجرات، يوم الأحد، بين مشجعين بمدريد قبيل مباراة لكرة القدم جدلا بإسبانيا التي تنوي اتخاذ تدابير جديدة ضد عنف المشجعين المتطرفين أو ما يعرف بالألتراس.

واشتبك مشجعون من الفريقين بالقضبان الحديدية والهراوات والسكاكين قبيل بداية هذه المباراة. وخلفت الأحداث مقتل رجل من غاليسيا (43 سنة)، أب لطفل في الرابعة من العمر، بعد أن ألقي به في نهر مدريد، وإصابة 11 شخصا آخر.

وأظهرت لقطات فيديو تناقلتها عدد من وسائل الإعلام الإسبانية مجموعة من الأشخاص وهم يلقون بأحد المشجعين المتطرفين لنادي لاكورونيا من على حاجز لنهر ريو دي مدريد.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية ان مرتكبي أعمال العنف هذه « قاموا بكل شيء من أجل الإفلات من مراقبة ويقظة الشرطة » و »بشكل متعمد ».

وقال رئيس المجلس الأعلى للرياضة ميغيل كاردينال، قبيل الاجتماع، إن « هذه المجموعات تتجمع وتتواجه أكثر بحسب قناعات أيديولوجية أكثر منها رياضية »، مشيرا إلى أنه يتوقع عقوبات كالإغلاق المؤقت للملاعب أو طرد مجموعات الألتراس.

وتابع « لقد تم اقتراح إعداد قائمة بمجموعات الألتراس لاستبعادها من الملاعب، ووضع جدول زمني للقيام بهذا العمل على أحسن وجه. وهو طريق نهجته بعض الأندية، والتزام واضح وقوي »، مضيفا « أنا واثق من أنه سيكون فعالا ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة