2M بثت ربورطاجا يروج لتقنيات الغش في الباكالوريا" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

2M بثت ربورطاجا يروج لتقنيات الغش في الباكالوريا »

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الأربعاء 06 يونيو 2012 م على الساعة 13:25

من الفم إلى الأذن، تحول الربورطاج الذي بثته القناة الثانية في نشرة أخبار الظهيرة ليوم أمس إلى حدث بين تلاميذ الباكالوريا، حيث خصصت في تلك النشرة الرئيسية، وفي سياق متابعاتها لامتحانات الباكالوريا، ربورطاجا تضمن تصريحات وشهادات عن استعدادات التلاميذ لهذه الامتحانات، لكنه تضمن أيضا شرحا مفصلا لإحدى تقنيات الغش في امتحانات الباكالوريا، وهكذا شرح أحد الثلاميذ بإنه يمكن للمتباري أن يرسل الأسئلة إلى شخص آخر خارج القاعة عبر إلصاق « عدسة ديال لاكام في سلسلة قميجة وكتدوز الأسئلة عبر البلوثوث حيث تكون صورة الأسئلة واضحة للمتلقي الذي يعمل على رد الجواب عبر الكيت .. وكيجيب الله التيسير »، أما الأكثر إثارة في هذا الربورطاج فهو تساهل القناة مع بعض التصريحات المشجعة على الغش، حيث قال أحد التلاميذ « غادي نقل .. غادي نقل »، قبل أن يضف الثاني » تنقراو .. ولكن داك الشي ديال التحارز والنقيل .. هاد الشري ضروري .. ضروري .. وكما يقول المثل المغربي .. من اعتمد على نفسه .. عشش في قسمه ».  

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة