مسلحو « داعش » يقتلون 40 مسلحا كرديا خلال خمسة أيام

أمريكا ترفع درجة المراقبة الأمنية لـ »الداعشيين » المغاربة

الولايات المتحدة الأمريكية قلقلة جدا من ارتفاع نسبة الملتحقين المغاربة بالدولة الإسلامية في الشام وسوريا، إذ أكدت معطيات موثوقة أن الحكومة الأمريكية أعطت تعليمات صارمة للحصول على معلومات كافية وشاملة عن المقاتلين المغاربة الذين التحقوا بـ »داعش » منذ إعلان تأسيسها.

وأكدت المعطيات نفسها أن التقارير الأمنية التي حصلت عليها الحكومة الأمريكية عجلت باتخاذ هذه الخطوة »بعدما لاحظت أن العمليات النوعية التي تنفذها الدولة الإسلامية يقوم بها مغاربة مدربون بشكل جيد ».

ووفق المعطيات ذاتها، التي أوردتها جريدة المساء في عددها الصادر ليوم غد الأربعاء، فإن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت من « مراقبتها الأمنية لمغاربة يفترض أنهم يحملون فكرا جهاديا وتحاول الدولة الإسلامية استقطابهم إليها خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ».

وحسب المصدر نفسه، فإن الحكومة الأمريكية « أخذت التقارير الأمنية التي تشير إلى تزايد عدد المغاربة المنتمين إلى داعش على محمل الجد ولذلك تقوم بمراقبة دقيقة للمغاربة الذين يفترض أنهم موالون للدولة الاسلامية ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.