موسكو غير راضية عن سير التحقيق في ملابسات تحطم طائرة الركاب الماليزية | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

موسكو غير راضية عن سير التحقيق في ملابسات تحطم طائرة الركاب الماليزية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 03 ديسمبر 2014 م على الساعة 8:51

أكدت موسكو الثلاثاء أنها غير راضية عن سير التحقيق في ملابسات تحطم طائرة الركاب الماليزية شرقي أوكرانيا في 17 يوليوز الماضي، كما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش خلال مؤتمر صحفي بموسكو على أن التحقيق يجب أن يكون دقيقا وشفافا ومستقلا، مضيفا في هذا السياق أن « التصريحات الهولندية بأن جزءا من حطام الطائرة لا يجدر باهتمام التحقيق، تثير قلقا لدى موسكو ».

وعلى صعيد آخر رفض الدبلوماسي الروسي ما جاء في قرار الجمعية البرلمانية للناتو حول أوكرانيا، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذه الوثيقة « البعيدة عن الموضوعية » تلقي كل اللوم على روسيا فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، وتتجاهل الجهود الروسية لتسوية الأزمة وانتهاكات اتفاقية مينسك .

وبخصوص العقوبات الغربية المفروضة على موسكو ، قال لوكاشيفيتش « نعول على أن يتغلب التفكير السليم » لدى الشركاء الغربيين، داعيا في الوقت ذاته إلى التخلي عن « منطق القيود السلبية » والانتقال إلى البحث عن حلول بناءة وأن العقوبات المفروضة على روسيا غير شرعية وتهدد الأمن الدولي.

وكانت الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية قد أسقطت فوق أراضي شرقي أوكرانيا في يوليوز الماضي أثناء رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، حيث لقي جميع من كانوا على متنها ( 298 راكبا ) حتفهم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة