الوالي سفير يعفي مدير شركة البيضاء للتنمية ومدير السلطة المنظمة للتنقلات لهذه الأسباب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الوالي سفير يعفي مدير شركة البيضاء للتنمية ومدير السلطة المنظمة للتنقلات لهذه الأسباب

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأربعاء 03 ديسمبر 2014 م على الساعة 10:24

أعفى والي جهة الدار البيضاء الكبرى خالد سفير، أمس الثلاثاء، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنمية، والمدير العام للسلطة المنظمة للتنقلات الحضرية.

وأرجع مصدر بولاية الدار البيضاء أسباب الإعفاء إلى ضعف أداء المسؤولين، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر منها العاصمة الاقتصادية، والتي تواجه تحديات كبرى، من ضمنها بناء قطب مالي واقتصادي عالمي.
وأضاف المصدر أن قرار الإعفاء، لم يكن مفاجئا، بل جاء بعد تحذيرات عدة للمسؤولين المعنيين، اللذين لم يستطيعا مواكبة الدينامية التي تشهدها الدار البيضاء، سواء في ما يتعلق بإطلاق المشاريع والبرامج التنموية والإسراع في تنزيلها على الواقع أو ما يتعلق بمصاحبة المشاريع الكبرى المهيكلة بمخطط ناجع للتنقلات الحضرية، وهو الهدف الذي أنشأت من أجله السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية سنة 2008.
وأضاف المصدر، أن السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية كان من الواجب أن تخطط مخططات بعيدة المدى، واستباقية، تأخذ بعين الاعتبار الحاجيات المستقبلية الخاصة بالتنقلات التي ستشهدها الدار البيضاء، لكن سقوطها في الروتين وبطء الآداء وعدم الابتكار في مواكبة المشاريع الكبرى وتراكم المشاكل وفوضى النقل عجل إعفاء مديرها العام.
من جهتها، حسب المصدر نفسه، تعتبر شركة البيضاء للتنمية « كازا ديف » من أقدم شركات التنمية المحلية بالعاصمة الاقتصادية، وهي التي تتكلف اليوم بمشروع تهييء مواقف السيارات الجديدة، بمقاطعات المعاريف، وآنفا، والصخور السوداء، وهو المشروع الذي لم يعرف انطلاقته الحقيقية إلى حد الآن.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة