توقيف شرطي تونسي انتحل شخصية نائب في البرلمان وأدى اليمين مكانه

توقيف شرطي تونسي انتحل شخصية نائب في البرلمان وأدى اليمين مكانه

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 03 ديسمبر 2014 م على الساعة 14:05

اعلنت وزارة الداخلية التونسية الاربعاء توقيف شرطي انتحل صفة نائب في “مجلس نواب الشعب” (البرلمان) وأدى اليمين الدستورية مكان النائب المتغيب عن الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد المنبثق عن انتخابات 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، كما جاء قي قصاصة لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الوزارة في بيان “إثر تعم د أحد الأشخاص الدخول (الثلاثاء) إلى مجلس نواب الشعب وانتحاله صفة عضو بالمجلس, تم إيقاف هذا الشخص ليتبين لاحقا أن ه عنصر أمن مكلف بشؤون إدارية, تعم د الجلوس مكان النائب”.

وأضافت “تم فتح بحث إداري, وبادرت الوزارة بإيقافه عن العمل, كما أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس بالاحتفاظ به (توقيفه) بعد تعه د الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالموضوع”.

والثلاثاء وقف عون الامن, لما ن ود ي خلال الجلسة الصباحية للبرلمان على اسم النائب مبروك الحريزي الذي كان متغيبا, وأدى مكانه االقسم التالي “أقسم بالله العظيم أن أخدم الوطن بإخلاص وأن التزم بأحكام الدستور وبالولاء التام لتونس”.

والحريزي نائب عن حزب “المؤتمر” الذي اسسه الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي.

وأعلن الحريزي عند التحاقه بعد الظهر بالبرلمان انه لم يحضر الجلسة الصباحية بسبب “وعكة صحية” وان الشخص الذي أدى اليمين مكانه “انتحل شخصيته”.

وقال علي بن سالم النائب عن حزب “نداء تونس” (يمين الوسط) الذي تم تكليفه برئاسة الجلسة الافتتاحية لمجلس نواب الشعب “والله شعرت بالحرج, هل سيضطر المجلس الى اصدار قرار بدخول (النواب) ببطاقة التعريف?”.

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة