تيسينت

بالفيديو..أبحاث علمية تكشف وجود آثار كوكب مارس على النيزك الذي سقط بطاطا

أظهرت تحاليل جديدة للحجر النيزكي، الذي سقط في يوليوز الماضي بالقرب من قرية « تيسينت » بطاطا، أنه يحمل آثار الحياة على كوكب مارس.

وكشف علماء من مدرسة « البوليتكنك » الفيدرالية بلوزان السويسرية (EPFL)أن النيزك سقط من الكوكب الأحمر بعد أن تعرض لاصطدام من قبل كويكب في الفضاء.

ويستمر النيزك، الذي اكتشفه رجل من منطقة وادي درعة، وكذا عدد من سكان مدينة طاطا، قبل ثلاث سنوات في إثارة فضول العلماء، حيث أكد البروفيسور، فيليب جيلي، مدير مدرسة Earth and Planetary Sciences Laboratory (EPSL) أنه إلى حدود اللحظة ليست هناك نظرية مقنعة بخصوص مصدر النيزك وما إن كان قد سقط من المريخ ويدل على وجود آثار للحياة هنا »، مؤكدا أن الاكتشاف الجديد يجب أن يشكل أرضية للمزيد من الأبحاث بخصوص النيزك وما إن كانت هناك إمكانية للحياة على سطح كوكب مارس ».
وأضاف فيليب جيلي : » النيزك يحتوي على قطعة من كوكب مارس مما يعزز فرضية أن النيزك يحمل ربما آثارا من كوكب مارس نتيجة نشاط بيولوجي تعرض له النيزك في الماضي »، مؤكدا أن  » النقاش لازال محتدما للتعرف ما إن كان النيزك نتيجة نشاط بيولوجي أم لا ».

وكان رجل من منطقة وادي درعة، وكذا عدد من سكان مدينة طاطا قد اكتشفوا الحجر النيزكي ليلة 18 يوليوز 2011 بصحراء تيسينت بطاطا.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.