قطر تتخوف من التذبذب الكبير لأسعار البرتول

قطر تتخوف من التذبذب الكبير لأسعار البرتول

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 04 ديسمبر 2014 م على الساعة 9:43

أكد الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية، أهمية الإسراع في تحقيق تنوع أكبر لاقتصاد بلاده، جراء التذبذب الكبير لأسعار السلع البترولية.

وشدد الشيخ عبد الله، خلال لقاء تشاوري عقده، مساء أمس الأربعاء، مع عدد من رجال الأعمال القطريين، على أن التذبذب الكبير لأسعار السلع البترولية « هو بمثابة إنذار مستمر لأهمية الإسراع في تحقيق تنوع أكبر للاقتصاد القطري، وأهمية دور القطاع الخاص، والتركيز على تنافسية الاقتصاد القطري، وقدرته على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية ».

كما أكد أن الانخفاض الكبير في أسعار البترول، خلال الأسابيع الماضية، يشكل تحديا كبيرا لا يستهان به على اقتصاد قطر، « رغم أن الاقتصاد القطري صلب، ويستطيع التعامل مع هذه التغيرات الكبيرة التي قد ترهق اقتصاديات دول أخرى »، حسب ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف أن الحكومة القطرية تعمل على تعزيز دور القطاعات غير النفطية في النشاط الاقتصادي، من خلال مجموعة من الإجراءات لدعم القطاع الخاص في الدولة، خاصة عبر التركيز على أولويات محددة في الميزانية العامة للدولة، وكذا الاستثمار في مشاريع البنية التحتية لتوفير متطلبات النمو في مختلف القطاعات غير النفطية، علاوة على الاستثمار في المشاريع المرتبطة بكأس العالم لكرة القدم 2022، والتي ستدعم نمو القطاع لخاص.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة