الفرنسي من أصول مغربية "أبو سلمان" يستنفر المخابرات الفرنسية !!

الفرنسي من أصول مغربية « أبو سلمان » يستنفر المخابرات الفرنسية !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الخميس 04 ديسمبر 2014 م على الساعة 14:20

قرر المدعي العام في باريس، يوم الخميس المنصرم، فتح تحقيق في شريط فيديو ظهر فيه ثلاثة من مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام « داعش »، دعوا من خلاله مسلمي فرنسا للانضمام إلى صفوفهم، بحسب ما أكده مصدر قضائي، لموقع » lyoncapitale « ، نقلا عن وكالة الأنباء « فرانس بريس ».

المديرية العامة للاستخبارات الداخلية بفرنسا المعروفة اختصار بـ (DCRI)قامت بالتحقق من مضمون الفيديو المثير للجدل، الذي لاتتجاوز مدته سبع دقائق، بعد انتشاره كالنار في الهشيم بمنتديات تدعو إلى الجهاد على شبكة الانترنت.

وظهر هذا الفيديو بعد ثلاث أيام من نشر فيديو آخر يوثق لحظة قطع رأس18 أسيرا سوريا، ضمنهم الرهينة الأمريكي « Peter Kassig »، إلى جانب فرنسيين اثنين، وفرنسي آخر من أصل مغربي، اعتبرتهم السلطات الفرنسية « جهاديين »، ويتعلق الأمر بكل من »Maxime Hauchard  » و Mickaël Dos » Santos، علاوة على المغربي الملقب بـ »أبو سلمان الفرنسي ».

وظهر الشبان الثلاثة في مقطع الفيديو، وهم يحرقون جوازات سفرهم، ويحثون مسلمي فرنسا على ضرورة مغادرة فرنسا و الالتحاق بصفوف « داعش ».

الشاب الفرنسي من أصول مغربية، يبلغ من العمر 19 عاما، من أب إسباني وأم مغربية ويحمل الجنسية الفرنسية، حيث لقب بـ »أبو سلمان الفرنسي » مباشرة بعد التحاقه بصفوف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام”داعش”.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة