الداخلية..انقاذ أزيد من 100 شخص بأكادير من الفيضانات

الداخلية..انقاذ أزيد من 100 شخص بأكادير من الفيضانات

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 04 ديسمبر 2014 م على الساعة 14:19
معلومات عن الصورة : من الفيضانات التي شهدها المغرب سابقا

أفادت معطيات لولاية جهة سوس ماسة درعة بأن ما مجموعه 105 أشخاص تم إنقاذهم على مستوى أكادير الكبير (11 بعمالة أكادير إداوتنان و94 بعمالة إنزكان آيت ملول)، خلال مختلف التدخلات التي قامت بها المصالح المعنية في سياق التساقطات المطرية العاصفة التي شهدتها الجهة مؤخرا.

وأكد والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان، محمد اليزيد زلو، خلال لقاء مع الصحافة أمس الأربعاء بأكادير، نقلت أطواره وكالة المغرب العربي للأنباء، أن عمليات التدخل السريعة مكنت في ظرف قياسي من إصلاح أربع طرق إقليمية، فيما لا تزال أربع طرق أخرى مقطوعة.

وفي معرض حديثه عن آلية اليقظة والتدخل التي تم وضعها تحسبا للاضطرابات الجوية من 27 إلى 30 نونبر الماضي، شدد زلو على أهمية ما بوشر من استعدادات قبلية في أفق المرحلة الشتوية، لاسيما ما يرتبط منها بتنقية المنشآت ومجاري الأودية التي تحمل الكثير من النفايات إلى الشواطئ.

وبلغة الأرقام والصور البيانية المطعمة بالصور، تناول والي الجهة سلسلة من عمليات التدخل التي قامت بها مختلف المصالح ليلا ونهارا على مستوى السدود ومجاري المياه وبالوعات الصرف الصحي وعمليات الإنقاذ التي همت الأشخاص، فضلا عن الجهود المتواصلة التي شملت إعادة فتح الممرات الطرقية وتأمين الربط بشبكات التزود بالماء والكهرباء.

من جانبه، قدم عامل عمالة إنزكان آيت ملول، حميد الشنوري، عرضا مفصلا حول وضعية الفيضانات بتراب هذه العمالة حيث واصلت مختلف الفرق عملها على مدار الساعة للحد من آثار الفيضانات، لاسيما تلك المرتبطة بتدفقات وادي سوس الذي سجل، بتاريخ 28 نونبر الماضي، صبيبا قياسيا وصل إلى 2600 متر مكعب في الثانية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة