الرشوة

ترانسبرانسي المغرب:آفاق محاربة الفساد بالمغرب لاتبعث على الاطمئنان

أكدت « ترانسبرانسي المغرب » أن  » المغرب لازال يقبع في فساد مزمن، ومعمم، ولاداعي لاستنتاج خلاصات متسرعة من « مؤشر الرشوة »، الذي أصدرته المنظمة العالمية للرشوة، والذي بوأ المغرب المرتبة 80 عالميا، والسابعة عربيا، مسجلا تقدما عن تصنيف عام 2013.

وأشار بيان لـ » ترانسبرانسي المغرب »، توصلت « فبراير.كوم » بنسخة منه، إلى أن غياب سياسة فعالة في هذا المجال والتراجعات المسجلة خلال الشهور الأخيرة لاتوحي بآفاق مشجعة في محاربة الفساد من طرف الجهات الرسمية ».

واستدل المصدر ذاته في هذا الصدد بمشروعي القانون حول الحق في الحصول على المعلومة، والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، والذي يؤكدان بحسب المصدر ذاته، هذا المنحى التراجعي ».

وطالبت « ترانسبرانسي المغرب » السلطات العمومية بالعمل على سن سياسة حقيقة لمحاربة الرشوة بعيدا عن المزايدات السياسية، معبرة عن مساندتها للجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المنخرطة في عملية محاربة الرشوة، التي تتعرض لإجراءات المنع غير القانونية، يردف بيان « ترانسبرانسي

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.