حصري.. العجوري لـ »فبراير.كوم »: هكذا ضيَعت الدولة 5 مليار في سوق الجملة لهذا السبب

المحكمة توزع 90 سنة على متهمين في ملف سوق الجملة ضمنهم اتحادي

وزعت الغرفة الجنائية الابتدائية، بالدار البيضاء، أمس الخميس، 90 سنة سجنا نافذا للمتابعين في ملف « جمال غينان ومن معه » الخاص بسوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء.
وقضت هيأة الحكم، بالسجن أربع سنوات سجنا نافذا على الاتحادي رضوان المسعودي، رئيس مقاطعة سباتة السابق، بتهمة محاولة الارتشاء، فيما أدين وكيل مربع بنفس العقوبة السجنية، وإلى جانبهما وبنفس المدة كل من مستخدمي الوكلاء، وموظفي مصلحة الجبايات.
في المقابل، قضت هيأة الحكم، بالبراءة للمدير السابق للسوق البزيم مصطفى، وهو الحكم الذي استغرب منه مراد الكرطومي مفجر ملف سوق الجملة في اتصال هاتفي بـ »فبراير.كوم » رغم تأكيده على احترامه للقضاء.

يذكر أن هذا الملف، كان قد تفجر سنة 2002 أمام محكمة العدل الخاصة، إلا أنه انتقل بعد إلغائها إلى محكمة الاستئناف، والتي عمر بها مدة طويلة وصلت ثماني سنوات، ليحال بعدها على غرفة الجنايات، لتتوالى التأخيرات التي وصلت إلى أزيد من أربعين مرة يؤجل فيها.
ومعلوم أن هذا الملف، يتابع فيه المتهمون بجنايات « تبديد أموال عمومية، إخفاء معلومات في الحاسوب، ثم الإرشاء والارتشاء ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.