المغرب التطواني يدخل الموندياليتو جريحا فهل يعيد تكرار سيناريو الرجاء؟

المغرب التطواني يدخل الموندياليتو جريحا فهل يعيد تكرار سيناريو الرجاء؟

  • ياسين   بن ساسي
  • كتب يوم الجمعة 05 ديسمبر 2014 م على الساعة 12:32

تكبد فريق المغرب التطواني أمس الخميس، خسارته الثالثة في الدوري المغربي للمحترفين،على يد فريق الكوكب المراكشي بهدفين دون رد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم مباريات الجولة الحادية عشر.

وتأتي هذه النتيجة السلبية، قبل خمسة أيام من بداية مونديال الأندية بالمغرب التي يشارك فيها فريق الحمامة البيضاء، بصفته بطلا للمغرب في الموسم الماضي، بعد أن ضمن اللقب في الجولة الأخيرة من الدوري المغربي للمحترفين.

هذه النتائج السلبية التي تكبدها الفريق التطواني لحد الآن في البطولة، تذكرنا بنتائج فريق الرجاء البيضاوي في الموسم الماضي قبل دخوله المنافسات العالمية، بحيث أن فريق الرجاء خسر العديد من النقاط في مرحلة الذهاب وأيضا ضياعه لقب كأس العرش في المباراة النهائية أمام الدفاع الحسني الجديدي، وانفصاله على المدرب امحمد فاخر في أخر مباراة قبل التوجه إلى المونديال العالمي، الذي حقق فيه ما لم يكن في الحسبان، بعد فوزه بثلاثة مباريات متتالية ولعبه للمباراة النهائية أمام العملاق البفاري بايرن ميونخ وخسرها بشرف بهدفين دون رد.

فالفريق التطواني لديه كامل الإمكانات لكي يمثل المغرب على أحسن وجه في هذه التظاهرة العالمية، التي تستضيفها بلادنا، والسير على خطى فريق الرجاء البيضاوي، ولما لا الفوز بالدورة، إذا أبان رجال تطوان على قتالية كبيرة ومستوى تقني وفني كبيرين، ففريق الحمامة البيضاء معروف عليها اللعب الجميل والممتع، الذي سيكون سلاحا لها في الدورة العالمية من اجل تحقيق نتائج إيجابية.

وسيواجه المغرب التطواني في المباراة الافتتاحية، لكأس العالم للأندية فريق اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا، سيسعى من خلالها أبناء عزيز العامري للفوز بها والمرور لمباراة ربع النهائي، أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بطل إفريقيا.

يشار أن الفريق التطواني سيدخل ابتداء من اليوم الجمعة، معسكرا تدريبيا في الصخيرات من أجل الاستعداد والتركيز للمباراة، التي تعتبر مصيرية بالنسبة للنادي، إذ أراد الوصول إلى العالمية من بابها الواسع.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة