بالفيديو..حسن أوريد..محمد السادس حكيم أمام المرأة وقد جنّب المغرب هذا التمزق !


اعتبر  المفكر، والناطق الرسمي باسم القصر الملكي سابقا، خلال الورشة التي أطرها، حسن أوريد، ، أن الملك محمد السادس، تعامل بحكمة جنب فيها المغرب تفرقة خلال اطلاق خطة ما سمي بإدماج المرأة في التنمية.
وقال أوريد، الذي كان يتحدث أخيرا في منتدى حقوق الانسان بمراكش، أن المجتمع المغربي توزع إلى فئتين، منظومة كانت تريد أن تتماهى مع القيم العالمية في اطار ما سمي بخطة ادماج المرأة في التنمية، وهي الخطوة التي تبنتها الحكومة حينها، ثم خطة اخرى لأطياف كانت ذات توجه سياسي.
غير أنه يضيف المفكر ومؤرخ المملكة السابق، أن الدولة بحكم أنها مؤتمنة على الصالح العام ومن المفترض أن تدبر الخلافات داخل المجتمع، فإن الدولة تعاملت مع ذلك بحكمة، حيث اختارت التهدئة من خلال رئيس الدولة، وبصفته أمير المؤمنين، أفضى الى اخراج قانون الاسرة، فالدولة بذلك لجات للتأويل حينها.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.

  • Trudno siÄ™ nie zgodzić.Ale panowanie nad emocjami to nie jest taka prosta sprawa. Nawet Twoje racjonalne argumenty mogÄ… zostać teraz odebrane jako forma wywyższania;p zależy pewnie od problemu.PS: co to jest p222ms” ?