تفكيك مختبر لتصنيع الكوكايين

تفكيك مختبر لتصنيع الكوكايين

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 06 ديسمبر 2014 م على الساعة 12:33

قالت مصادر أمنية إسبانية إن مصالح الأمن بالبلاد تمكنت من تفكيك مختبر لتصنيع مخدر الكوكايين واعتقال 12 شخصا.

وأوضح بلاغ للشرطة والحرس المدني ووكالة الضرائب، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم خلال هذه العملية، التي أطلق عليها « ك1 كاين »، حجز 229 كلغ من الكوكايين وتوقيف 12 شخصا (5 كولومبيين و5 إسبان ونيجيري وبيروفي) بكل من مدريد وألميرية وتوليدو وقادس، مشيرا إلى أن العملية تمت بتنسيق مع مركز المعلومات الاستخباراتية لمكافحة الجريمة المنظمة.

وأضاف أن التحقيق بدأ في دجنبر 2013 عقب توصل وكالة الأمن القومي الأمريكية وهيئة التحقيقات التابعة للمدعي العام بكولومبيا بمعلومات تفيد بوجود أشخاص من أصل كولومبي، على علاقة بتهريب المخدرات، ويحاولون إدخال كمية كبيرة من الكوكايين إلى إسبانيا.

وتابع أن العملية مكنت من تفكيك، و »لأول مرة » بإسبانيا، مختبر لتصنيع المخدرات باستخدام تقنية استخلاص الألكالويد من ورقة الكوكا. وكان الكوكايين يدخل إلى إسبانيا ممزوجا بدقيق النخيل الذي يستخدم في صناعة علف الحيوانات، قبل إخضاعه لعملية كيماوية بالمختبر المفكك.

وذكر المصدر ذاته أن عناصر الأمن الإسبان حجزوا، أيضا، موادا ومعدات تستخدم في استخلاص وإعداد هذا المخدر، وأسلحة نارية وذخيرة، وآلات إلكترونية وأخرى للاتصال، ووثائق ومبلغ مالي.

يشار إلى أن إسبانيا تعتبر البوابة الرئيسية للكوكايين القادم من أمريكا اللاتينية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة