الرئيسية / الوجه الاخر / أردوغان يرد على اتهامه بـ"جنون العظمة" ويدافع عن قصره الفخم ذو "1150 غرفة"

أردوغان يرد على اتهامه بـ"جنون العظمة" ويدافع عن قصره الفخم ذو "1150 غرفة"

الوجه الاخر قصاصات
A.Chabbel 06 ديسمبر 2014 - 13:31
A+ / A-

دافع الرئيس التركي الاسلامي المحافظ رجب طيب اردوغان بشدة السبت عن قصره الرئاسي الفخم والمثير للجدل الذي تم تشييده في انقرة موضحا انه يضم “ما لا يقل عن 1150 غرفة” وليس الف كما تزعم الصحف.

وقال في خطاب القاه امام رجال اعمال في اسطنبول “تنتقد المعارضة المقر الرئاسي الجديد. لكن اسمحوا لي ان اقول لكم انه يضم ما لا يقل عن 1150 وليس الف غرفة كما يزعم”.

ودافع اردوغان بشدة عن القصر الجديد الذي بلغت كلفته 1,3 مليار ليرة تركية (490 مليون يورو) ويثير منذ اسابيع جدلا في تركيا.

وقال اردوغان “لا يجب التوفير عندما يتعلق الامر بهيبة” امة مشيرا الى ان “القصر ليس ملكا له ولا هو ملكيته الخاصة انه للشعب وملك للشعب”.

واضاف حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية”اردنا بناء قصر لتقول الاجيال الصاعدة +من هنا تم حكم تركيا الجديدة+” وهي العبارة التي يستخدمها اردوغان للاشارة الى ولايته.

ودعا اردوغان الى ولاية رئاسية “مختلفة عن سابقاتها” مع صلاحيات اكبر بعد ان كان المنصب الرئاسي شرفيا حتى الان وفقا للدستور.

وانتقدت المعارضة القصر الذي تم تشييده على 200 الف متر مربع في ضاحية انقرة التي ترى فيه دليلا جديدا على “جنون العظمة” الذي يعاني منه اردوغان.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة