الملكة رانيا:نحن في أمس الحاجة إلى نهضة تعليمية

الملكة رانيا:نحن في أمس الحاجة إلى نهضة تعليمية

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 06 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:12
معلومات عن الصورة : الأميرة للا سلمى والملكة رانيا

أكدت الملكة رانيا العبد الله، اليوم السبت في منطقة البحر الميت، أن العالم العربي في أمس الحاجة لنهضة تعليمية تحصن الأجيال.

وقالت الملكة رانيا، في كلمة خلال افتتاح أول ملتقى لمهارات المعلمين في الوطن العربي، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء إن التعليم « قد لا يكون الحل الأوحد لكل مشاكلنا.. لكنني أؤمن بأنه إن كانت هناك فرصة لإصلاح معظم مشاكلنا، فهي بالتعليم. وإن كان هناك وقت نحن فيه في أمس الحاجة لنهضة تعليمية نحصن بها أجيالنا، فهو الآن. وإن كانت هناك مهنة تستطيع أن ترتقي بمستقبلنا ونوعية حياة أجيالنا، فهي التعليم ».

وشددت، خلال افتتاح الملتقى الذي يشارك فيه نحو 700 تربوي من البلدان العربية، على حاجة الوطن العربي « للطموح والإيمان بقدرات أجياله والخروج من دوامة لوم التعليم على ما يعصف بنا من جهل وبطالة وطائفية وتطرف وغيرها »، مبرزة أهمية دور المعلم في « صقل وتنمية الشخصية العربية المتكاملة القادرة على الريادة والابتكار والتهيؤ لتطورات السوق العالمي والمنافسة فيه ».

وأضافت الملكة رانيا أن المعلمين هم « المحرك الرئيسي » في العملية التعليمية، والذي « إن توقف عن الدوران والتطوير توقفت العملية التعليمية بأكملها »، خاصة في عصر « إن لم نواكب فيه الركب العالمي وتطوره السريع سنبقى على هامش الطريق متفرجين ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة