بالفيديو.. سكان المدينة القديمة بالبيضاء يصرخون.. كفى لم نعرقل

بالفيديو.. سكان المدينة القديمة بالبيضاء يصرخون.. كفى لم نعرقل

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأحد 07 ديسمبر 2014 م على الساعة 16:43
معلومات عن الصورة : انهيار منازل بالمدينة القديمة

في فيديو نشر على اليوتوب ينفي السكان أن يكونوا عرقلوا عمليات هدم المنازل الآيلة للسقوط بالمدينة القديمة، والمحج الملكي، إنما السلطة تحاول تحميل السكان المسؤولية، وعدم القيام بواجبها.

وكانت عمالة الدار البيضاء آنفا حملت السكان من قاطني الدور الآيلة للسقوط المسؤولية في تعريض أنفسهم وغيرهم للخطر، وقالت إن « كل من يعرقل هذه العملية (هدم وإخلاء الدور المهددة بالانهيار) بتعريض نفسه أو الغير للخطر، فإنه يتحمل كامل مسؤولياته وسيتم إحالته على السلطات القضائية من أجل التدابير القانونية اللازمة ».

ويبلغ عدد الدور والمنازل المهددة بالسقوط بتراب عمالة مقاطعات الدار البيضاء – آنفا لوحدها، حوالي 4484 منزلا، حسب دراسة أنجزها « المختبر العمومي للدراسات والتجارب »، ويقطن بها حوالي 6801 أسرة، حسب إحصائيات أكتوبر 2012.

وأوضح بلاغ لعمالة مقاطعات الدار البيضاء – آنفا أن السلطة اتخذت كل التدابير الوقائية وفق الضوابط القانونية المنظمة لهذا المجال، حيث سلمت قرارات منع النزول، والسكنى، والهدم إلى المعنيين بالأمر، كما هدمت مجموعة من المنازل، التي أخليت، وباتت تشكل خطرا على الجوار والمارة، عبر مراحل، وتحت إشراف مكتب دراسات مختص.

واستغرب السكان بإلزامهم بأداء مبالغ مالية ما بين 20 و25 مليون ناهيك على مستحقات الموثق، علما أن بعض السكان يملكون تلك المنازل، ويقطنون بها لسنوات.

واشتكت سيدة أن الفئران تتجول بينهم، بل إن ابنتها الصغرى « عضتها طوبة »، وأن معاناتهم كثيرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة