توتر في المسجد الأقصى عقب اقتحام باحاته

توتر في المسجد الأقصى عقب اقتحام باحاته

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 09 ديسمبر 2014 م على الساعة 16:20

تسود أجواء من التوتر، اليوم الثلاثاء، في المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحامات متتالية لمجموعات من المستوطنين الإسرائيليين لباحاته من باب المغاربة بحراسات أمنية معززة، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المصلين تصدوا للمستوطنين، الذين أحاطت بهم شرطة الاحتلال لحمايتهم وحراستهم، وحاول بعضهم أداء شعائر تلمودية في أحد أركان المسجد المبارك أمام شرطة الاحتلال، لكن هتافات المصلين، وتدخل حراس الأقصى أحبطت هذه المحاولات.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال تحتجز بطاقات رواد المسجد الأقصى، خاصة من النساء من كافة الأعمار، ومن الشبان، على البوابات الرئيسية للمسجد إلى حين خروج أصحابها.

من جهته، حذر مدير المسجد، الشيخ عمر الكسواني، في تصريحات صحفية، اليوم، من الاقتحامات المتكررة للمتطرفين اليهود لباحات المسجد.

وقال « إنهم يستغلون فترة السياحة الصباحية والمسائية لتنفيذ اقتحاماتهم، حيث تسمح لهم الشرطة الإسرائيلية بالدخول بحجة السياحة من جهة باب المغاربة المخصص للسياحة الأجنبية ».

وأشار إلى أن المستوطنين يقومون، بشكل شبه يومي، بجولات داخل باحات المسجد الأقصى لاستفزاز المرابطين فيه من أهل العلم أو المصلين وحراسه من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، داعيا العالم العربي والإسلامي إلى ممارسة الضغوط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاقتحامات الممنهجة من قبل المستوطنين والمتطرفين لباحات المسجد.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة