153240003390

أوباما ووارسو:نأمل ألا يضر تقرير حول سجون « السي اي ايه » بعلاقاتنا

أعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيسة الوزراء البولندية ايفا كوباتش عن الامل في « ألا يؤثر نشر تقرير حول سجون وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) سلبا على العلاقات » بين بلديهما, على ما أعلنت حكومة وارسو الثلاثاء.

واجرى اوباما وكوباتش اتصالا هاتفيا بخصوص نشر هذه الوثيقة المرتقب الثلاثاء، حسب ما نشرته فرانس بريس.

ولم تعترف بولندا رسميا اطلاقا باستضافة سجون سرية للسي اي ايه اعتقل فيها متهمون بالارهاب, غير انها ادينت في يوليوز أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بسبب « التواطؤ » في تعذيب فلسطيني وسعودي على أراضيها.

وأفاد البيان البولندي انه في أثناء الاتصال الهاتفي أكد الرئيس الأميركي « على التعهدات المقطوعة في قمة نيوبورت وان بلاده ستضمن وجودا مستمرا للقوات الأميركية على أراضي بولندا طالما ان ذلك ضروريا ».

وتحدث المسؤولان عن الوضع في اوكرانيا وهو « احد اكبر التحديات الجيوسياسية الحالية » فيما أشار اوباما إلى « ضرورة متابعة الاستشارات مع بولندا التي تلعب بهذا الخصوص دورا قياديا في الاتحاد الأوروبي ».

وكررت كوباتش تاييد بلادها للائتلاف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية مؤكدة ان بولندا « مستعدة لمواصلة مساعداتها الإنسانية وتوافق على إمكانية تقديم أنواع أخرى من الدعم للسلطات العراقية ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.