228471725_936458220

الكاطالونيون يؤيدون إجراء انتخابات برلمانية سابقة لأوانها

كشف استطلاع للرأي في جهة كاطالونيا، أن أزيد من 71 في المائة من الناخبين الكاطالونيين يؤيدون إجراء انتخابات برلمانية محلية سابقة لأوانها، و65 في المائة منهم يؤيدون خارطة الطريق الجديدة التي اقترحها رئيس الحكومة المحلية، أرتور ماس، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح هذا الاستطلاع، الذي نشرت صحيفة (لافانغورديا) على موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، بعض نتائجه، أن 65 في المائة من الناخبين يساندون مقترحات ماس المتمثلة في إجراء انتخابات مبكرة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن 35,8 في المائة فقط، من مجموع المساندين لهذه الانتخابات، يدعمون فكرة قيادة أرتور ماس لعملية إجراء انتخابات مبكرة على أساس لائحة موحدة.

من جهة أخرى، اعتبر 70 في المائة من المستجوبين أن أهم أولويات الجهة هي الأزمة الاقتصادية، فيما أكد 47 في المائة أن أكبر تحدي يواجه البلاد هو الفساد المالي.

أما نسبة الناخبين الذين يعتبرون أن مسألة الانفصال عن إسبانيا كأولوية فلا تتعدى 34,4 في المائة.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.